الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شركة «ماونتن فيو» المصرية تستهدف مبيعات بـ2 مليار ريال من مشروعها في السعودية

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 11:57 ص
هير نيوز

أعلنت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري المصرية، أنها تستهدف مبيعات بـ2 مليار ريال في السوق السعودي، مشيرة إلى أنها تبدأ أعمالها في مشروعها الجديد في السعودية قبل نهاية هذا العام.

شركة ماونتن فيو


وقال عمرو سليمان الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو ، إن المشروع يأتي من خلال إطلاق مشروع بوسط الرياض بالشراكة مع شركتي “مايا للتطوير والاستثمار العقاري” وشركة “آل سعيدان للعقارات”.

شركات التطوير العقاري


وخلال العامين الماضي والجاري، وجهت كبريات شركات التطوير العقاري في مصر بوصلتها نحو السوق السعودية، للاستفادة من الفورة العمرانية التي تشهدها المملكة، مركزةً بشكلٍ أساسي على مدن “الرياض”، و”جدة”، و”نيوم”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ماونتن فيو” أن الشركة تسعى أيضاً إلى توسيع استثماراتها في مصر.

إذ تعتزم ضخ ما يصل إلى 30 مليار جنيه في 2025 بعدد من المشروعات داخل مصر، مقابل 15 مليار جنيه استثمارات مستهدفة في العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة ستطلق “3 مشروعات العام المقبل في مصر، الأول في الساحل الشمالي بمساحة 950 فدان، والثاني في منطقة نيو زايد غرب القاهرة بمساحة 700 فدان، والثالث في التجمع الخامس شرق القاهرة قيد الدراسة حالياً”.

وفي وقت سابق كان قد أعلنت ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري عن إطلاق “ماونتن فيو السعودية”، وهو ما يأتي في إطار خطتها التوسعية على المستوى الإقليمي والبدء بالسوق السعودي.

واستحوذت ماونتن فيو السعودية على أول قطعة أرض لها في المملكة بالشراكة مع شركة مايا للتطوير والإستثمار العقاري وشركة آل سعيدان للعقارات.

ويلي ذلك الاستحواذ على العديد من الأراضي المتميزة قريبًا في إطار خطة طموحة لتطوير عدة مشروعات ومجتمعات عمرانية هناك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.


وتشغل قطعة الأرض موقعًا استراتيجيًا بالعاصمة الرياض، ويأتي هذا الاستحواذ في إطار خطة الشركة للتوسع في الأسواق المجاورة خاصة السوق العقاري السعودي.

نظرًا للدور الأساسي الذي تلعبه المملكة في منطقة الشرق الأوسط من حيث القوة الاقتصادية وتزايد عدد السكان، وسرعة نمو السوق العقاري السعودي.


يمثل إطلاق ماونتن فيو السعودية خطوة استراتيجية لشركة التطوير العقاري المصرية الرائدة، والتي تتمتع بخبرة تقارب الـ 20 عاماً في السوق العقاري المصري.

حيث أصبحت معروفة بمشاريعها السكنية المجتمعية التي وصلت إلى 19 مشروع بتصميمات ومفاهيم مبتكرة.

وبعد الاستحواذ على قطعة الأرض، تستهدف ماونتن فيو نقل تجربتها الناجحة في إنشاء مشاريع عمرانية متكاملة قائمة على تطبيق “علم السعادة” وتحقيق رؤيتها الفريدة “إعمار الأرض وإسعاد من حولنا” للسوق السعودي.

ولكن طبقًا لمعطيات وطبيعة واحتياجات هذا السوق الإقليمي الهام.

وقد أكد المهندس عمرو سليمان، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن فيو، أن التوسع في السوق العقاري السعودي كان يمثل أحد أهم طموحات الشركة.

خاصة وأن هذا السوق يتمتع بإمكانيات نمو هائلة.

وأضاف: “سنقيم على قطعة الأرض الجديدة مجتمعًا متميزًا يضم جميع الخدمات الأساسية والأنشطة المجتمعية، ويتوافق مع ركائز الإنسانية وجودة الحياة التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030”.

تتمتع الرياض بموقع استراتيجي هام يتيح لها المساهمة في تحقيق تنمية عمرانية شاملة وزيادة نسبة تملك الوحدات السكنية إلى 70% خلال الأعوام المقبلة.

وفي هذا الإطار، تلتزم ماونتن فيو بالمساهمة في تطوير المجتمعات وتحقيق التقدم العمراني في المملكة، بفضل رؤيتها وتصميماتها المبتكرة، والتي جعلت منها واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر.

شركة ماونتن فيو للتنمية العقارية

شركة ماونتن فيو لتطوير العقاري

 ماونتن فيو للتنمية العقارية أسم معروف في مجال العقارات، أسم يتحدث عن كيان ضخم يتمتع بمكانة رائدة في سوق العقارات، تعد من أهم وأشهر العلامات التجارية التي يثق بها قطاع كبير من العملاء.

تأسست شركة ماونتن فيو العقارية عام 2005 م على يد المهندس عمرو اسماعيل رئيس مجلس الإدارة، ولاذي يتمتع بخبرة كبيرة ساعدت في جعل الشركة في مقدمة شركات التطوير العقاري.

تمتلك الشركة إدارة حكيمة وكذلك تضم أفضل الكوادر في مجال الهندسة المعمارية من مهندسين واستشاريين ذو خبرة كبيرة في مجال الإنشاءات العمرانية.

تمتلك شركة ماونتن فيو العقارية العديد من المشاريع الاستثمارية الهامة مثل كمبوند ماونتن فيو التجمع الخامس الذي ينفرد بموقع استراتيجي كبقية مشاريعها، ومساحة ضخمة وتصميم أنيق وفاخر.

أهم مشروعات شركة ماونتن فيو


منتجع ماونتن فيو الساحل الشمالي.
مشروع اي سيتي في التجمع الخامس.
مشروع اي سيتي في 6 آكتوبر.
مشروع ماونتن فيو 1 – 2 – 3 بمدينة التجمع الخامس.
مشروع ماونتن فيو العين السخنة.
مشروع أكتوبر بارك.
مشروع جيزه بلاتيوه.
مشروع هايد بارك التجمع.

ads