الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب وفاة نجمة «هاري بوتر» ماجي سميث عن عمر 89 عامًا

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 06:23 م
ماجي سميث
ماجي سميث

توفت الممثلة البريطانية ماجي سميث نجمة فيلم "هاري بوتر" عن عمر يناهز 89 عامًا اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، حيث خططت ماجي سميث للتقاعد بعد عملها بدور فيوليت كراولي في فيلم "داونتون آبي: عصر جديد".







اعتزال ماجي سميث قبيل وفاتها 


وقد أجرت الممثلة البريطانية ماجي سميث، التي توفيت يوم الجمعة عن عمر يناهز 89 عامًا، محادثة مع زميلها في التمثيل دومينيك ويست في موقع تصوير الدراما "داونتون آبي: عصر جديد" لعام 2022، لتعلن عن قرار اعتزالها. 

وتعرف ماجي بتجسيدها لشخصية البروفيسور مينيرفا ماكجوناجال في سلسلة أفلام "هاري بوتر" وشخصية فيوليت كراولي في سلسلة "داونتون آبي". ومن أعمالها الأخرى "هوك" و"سيستر آكت" و"سيستر آكت 2: باك إن ذا هابيت" و"تيا ويذ موسوليني".

كما اشتهرت ماجي سميث بأعمالها المسرحية، وفازت بجائزة توني عن مسرحية "ليتيس آند لوفاج" في عام 1990. كما منحتها الملكة إليزابيث الثانية لقب سيدة لمساهماتها في الفنون المسرحية في نفس العام. 




اقرأ أيضا.. 








سبب وفاة ماجي سميث 


وأكد أبناء ماجي سميث، توبي ستيفنز وكريس لاركين، وفاتها لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم الجمعة. وجاء في البيان: "توفيت بسلام في المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر".

وأضاف بيان أبناء الممثلة البريطانية ماجي سميث: كانت شخصية شديدة الخصوصية، وكانت برفقة أصدقائها وعائلتها في النهاية. لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبين دمرهم فقدان أمهم وجدتهم الرائعة المحبة". 






اقرأ أيضا.. 



ads