الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يكشف لأول مرة أسباب حذف الجيولوجيا من مجموع الثانوية

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 08:28 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف عبر فضائية "إكسترا نيوز» ببرنامج "كلام في السياسة" لأول مرة أسباب حذف بعض المواد الدراسية خلال مرحلة الثانوية التعليمية، وفي التقرير الآتي أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم. 





أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم 


وقد صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف خلال فضائية "إكسترا نيوز" أن تغيير المناهج الدراسية في الثانوية جاء بعد دراسة مناهج 20 دولة في العالم. 

كما أشار وزير التربية والتعليم أن حذف مادة الجيولوجيا من المجموع الدراسي في المرحلة الثالثة الثانوية التعليمية جاء بعد البحث في المناهج اليابانية التعليمية، ليتضح أنه رغم ما تتعرض له الدولة من زلازل وبراكين على مدار السنة فإن المادة ليست أساسية. 

وفيما يتعلق بمادة الفلسفة وحذفها من المناهج الدراسية لشعبة أدبي في الصف الثالث الثانوي، أكد وزير التربية والتعليم على أهمية مادة الفلسفة باعتبارها "أم العلوم" ولها أهمية كبيرة لذلك سيتم تدريسها في الصف الأول الثانوي لجميع الطلاب ولا يتم تدريسها في الصف الثاني والثالث. 





اقرأ أيضا...




نصائح وزير التربية والتعليم 


وفي سياق متصل، وجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدة نصائح إلى الطلاب والمعلمين والمعلمات مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، بينما تركزت تلك النصائح على ضرورة حضور الطالب إلى المدارس بصفة مستمرة ودائمة، وذلك حتى يكون لدى المعلم الوقت الكافي للانتهاء من المقرر الدراسي في المدة الزمنية المحددة له، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة للطالب والمعلم. 





اقرأ أيضا.. 



ads