الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات الحصول على بشرة لامعة ونقية كالزجاج مثل الكوريات

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 04:34 م
هير نيوز

تحرص كل فتاة على الإهتمام بجمالها وأناقتها ، من أجل الظهور بشكل مميز وجذاب فى كل الأوقات والمناسبات، وتبحث دَائِمًا عن أفضل الوصفات الطبيعية لنضارة وإشراق البشرة .

وفى هذا السياق، تقدم لكي " هير نيوز" خطوات الحصول على بشرة لامعة ونقية كالزجاج مثل الكوريات بدون بقع أو تجاعيد.


خطوات الحصول على بشرة لامعة ونقية





   1-  التقشير المنتظم


يعتبر التقشير خطوة اساسية للحصول على بشرة صافية ولامعة، حيث يتم ازالة خلايا الجلد الميتة عن طريق التقشير المنتظم، وتقوم الكوريات باستخدام المقشرات الكيميائة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، حيث تساعد هذه المقشرات في فتح المسام وتحسين نسيج الجلد واشراق البشرة، ويساعد أيضا التقشير المستمر على التخلص من البهتان ويجعل البشرة أكثر شبابا ونضارة ولكن يجب التقشير بلطف وعدم الاسراف في التقشير لان التقشير المفرط قد يسبب تهيج فى الجلد.


2- الترطيب

 يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل مستمر حتى نحصل على بشرة نضره ومشرقة، ويجب استخدام منتجات خفيفة على البشرة وذات ترطيب عالي مثل استخدام التونر لتزويد البشرة بالرطوبة الكافية، ويمكن استخدام حمض الهالورينك حيث يعتبر من أشهر مستحضرات التجميل في كوريا وذلك بسبب قدرته على الترطيب القوي.

ويعتبر الترطيب أهم خطوة في روتين البشرة لأنه إذا كانت البشرة رطبة سيكون مظهر الجلد جيد وناعم.



 3- الأقنعة الورقية وتدليك الوجه


تعتبر الأقنعة الورقية من العناصر الهامة جدا عند الكوريات للترطيب، حيث تكون هذه الأقنعة منقوعة في الامصال المركزة وذلك يساعدها في الترطيب بشكل جيد، وتستخدم النساء هذه الأقنعة لتدليك البشرة وترطيبها وتعتبر طريقة سريعة وأمنة لتغذية البشرة وذلك يجعل البشرة ممتلئة ومتوهجة، ويساعد أيضا تدليك الوجه على الإسترخاء وتحسين الدورة الدموية وتوصيل العناصر الغذائية إلى الجلد.







4-  الحماية من الشمس

تعتبر حماية البشرة من الشمس من الأمور الهامة جدا للحفاظ على البشرة من التأثيرات الضارة الناتجة عن الشمس، لذلك يجب استخدام واقي الشمس عند التعرض للشمس حيث يمنع واقى الشمس الاضرار، والشيخوخة المبكرة وتفتيح البقع الداكنة.



 5- أسلوب الحياة الصحي

لا يتوقف الامر على استخدام المنتجات الجيدة لكن يجب إتباع أسلوب حياة صحي وتناول وجبات صحية خالية من الزيوت الضارة، ويجب الحفاظ ايضاً على رطوبة الجسم باستمرار من خلال شرب الكثير من الماء وتناول الفواكه والخضروات المختلفة والنوم بشكل كافئ خلال اليوم والبعد عن التوتر والعصبية، حيث يعمل نظام الحياة الجيد على تحسين البشرة بشكل فعال جدا.



6- وضع المكياج البسيط


لا يجب وضع الكثير من مستحضرات التجميل حيث تلجأ الكوريات إلى استخدام مستحضرات تجميل بسيطه وغير ضارة بالبشرة وتكون خفيفه على البشرة توفر تغطية بسيطة للبشرة وتسمح للبشرة بالتنفس ويعطيها مظهر هادئ وجذاب.





 7- إتباع روتين العناية بالبشرة

 من أهم الجوانب لكي تحصل على بشرة مشرقة هو إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة ويجب التحلى بالصبر لكى تحصلي على بشرة نقيه حيث أنه لا يجب التسرع لأن الاعتناء بالبشرة يحتاج لوقت طويل حتى نحصل على أفضل النتائج، ومن خلال الالتزام والاهتمام بالبشرة تصبحي قادرة على تحقيق نتائج مدهشة.


ads