الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما هي شروط التحويل من الكليات بعد بدء العام الدراسي الجديد؟

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 05:07 م
شروط التحويل من الكليات
شروط التحويل من الكليات

بدأ البحث يزداد عن شروط التحويل من الكليات بعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 وخاصة مع غلق باب التحويل من الكليات على موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، ولكن يمكن التحويل بإتباع بعض الشروط وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي. 







شروط التحويل من الكليات 


وقد وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعض الشروط والقواعد والتي يمكن من خلال إتباع الطالب لتلك القواعد أن يقوم بالتحويل من الكليات والمعاهد بشكل قانوني. 

حيث لابد أن يكون مر على الطالب في الكلية التي يريد التحويل منها عام دراسي كامل، أي أن الطالب يستطيع تقديم طلب التحويل من الكليات بعد مرور سنة واحدة فقط. 

فيما يجب أن يكون الطالب حسن السير والسلوك في الكلية التي يريد التحويل منها ولا يكون صادر بضده قرار بالفصل أو تم توقيع عليه عقوبات تأديبية أثناء تلك السنة الدراسية قبل تقديم طلب التحويل من الكلية. 



اقرأ أيضا.. 




نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة
 


وقد أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة والخاصة أيضًا بالدبلومات الفنية وهي آخر مرحلة تنسيق لطلاب الثانوية العامة والثانوية الفنية خلال رابط مباشر. 

بينما يمكن للطالب أو الطالبة الدخول إلى موقع تقليل الاغتراب من خلال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بهم، كما يمكن إجراءه مرة واحدة ويتم قبول تحويلات الطلبات وفقًا لنسب الطلاب المتواجدين في الكلية المراد التحويل لها والطاقة الاستيعابية بها.







اقرأ أيضا...


ads