الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من «بائع حلويات إلى سلطان الفن».. محطات صنعت نجومية خالد صالح

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 05:01 م
خالد صالح
خالد صالح


يعد اليوم الذكرى العاشرة لوفاة سلطان الفن خالد صالح بعد رحلة معاناة مع المرض،، ليرحل عن عالمنا واحد من أبرز ممثلي الفن المصري تاركاً بصماته من خلال أعماله التي مازالت مستمرة حتى اللحظة.

 



محطات صنعت نجومية خالد صالح

 

عشق خالد صالح الفن منذ نعومة أضافرة وكانت البداية منذ اشتراكه في المسرح المدرسي ثم مسرح الجامعة الذي جمعه بنخبه من زملائه الفنانين من بينهم محمد هنيدي، ولكن بعد التخرج قرر خالد صالح، التوجه اختيار مجال آخر فعمل في المحماة ولكنه لم يستمر فيها طويلاً بسبب صعوبتها وبدله الكثير من المجهود فيها.

 

قرر خال صالح بعد تركه المحاماة تجربة العمل كبائع للحلويات الشرقية وبعد فترة وجد نفسه لم يستمتع بالقدر الذي كان يأمل فيه، لذلك قرر الاتجاه إلى التمثيل بعدما وجد نجاح أصدقائه في هذا المجال وكان الفضل الأكبر لزوجته التي تفهمت الوضع وشعرت أن لديه طموح وموهبة لابد من استثمارها بشكل إيجابي.

 



اقرأ أيضا.. 




بداية خالد صالح في عالم الفن

 

البداية كانت مع المسرح الذي الذي كان البوابة الرئيسية لدخوله عالم السينما والدراما فيدأ يلمع نجمه وبرع في أداء الأدوار المعقدة وكانت له طلته المميزة على الشاشة ليبدع في أكثر من عمل فني من بينهم تيتو، هي فوضة، الريس عمر حرب، ابن القنصل، سلطان الغرام، بعد الفراق، موعد مع الوحوش وغيرهم.

 

نال خالد صالح العديد من الجوائز تقديراً لانجازاته الفنية من بينها جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام، وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربى عن دوره في مسلسل «تاجر السعادة».

 


 اقرأ أيضا.. 



ads