الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سميرة توفيق تثير غضب أولياء أمور الطلاب في الأردن لسبب لن تتوقعه

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 11:24 م
سميرة توفيق
سميرة توفيق

تصدر اسم المغنية اللبنانية سميرة توفيق منصات التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت صورتها ونبذة صغيرة عنها في إحدى الكتب الدراسية الأردنية لمرحلة من المراحل التعليمية ما أثار الجدل بين رواد منصات التواصل الاجتماعي. 









سميرة توفيق في المناهج الدراسية 



وقد أثارت صورة للمغنية اللبنانية سميرة توفيق ونبذة صغيرة عنها في أحد المناهج الدراسية الأردنية وهو منهج التربية الفنية والموسيقية والمسرحية للصف الرابع الإبتدائي. 

بينما يبدو من صور كتاب التربية الفنية الأردنية أنه طبعة تجريبية لم يتم تنفيذها على أرض الواقع حتى الآن وبذلك لم تظهر صورة سميرة توفيق في المناهج الدراسية بشكل رسمي.

فيما أثارت صورة المغنية اللبنانية الشهيرة سميرة توفيق جدل كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، لأن تلك الصور والنبذات التعريفية أصبحت منتشرة في المناهج التعليمية بشكل كبير في بعض الدول العربية، مثل صورة سميحة أيوب في منهج مرحلة الإبتدائية في مصر. 






اقرأ أيضا.. 







من هي سميرة توفيق؟ 


وتعد سميرة توفيق واحدة من أبرز المغنيات والفنانات في لبنان والوطن العربي، ولها مسيرة فنية طويلة وغنية بالأعمال الوطنية بالإضافة إلى تميزها في الغناء على التراث البدوي وهو ما حقق لها شهرة واسعة في عالم الغناء العربي. 

كما أصبحت صورة سميرة توفيق المنتشرة في بعض المناهج الدراسية الأردنية من الصف الأول حتى الرابع الابتدائي في كتاب التربية الموسيقية الفنية والمسرحية منتشرة على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما أثار حفيظة المتابعين واعتراضهم. 






اقرأ أيضا.. 



ads