الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبادرة شعبة البيض في مرمى نيران السوشيال ميديا.. والنشطاء: ملهاش فايدة

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 05:58 م
مبادرة شعبة البيض
مبادرة شعبة البيض

عانت مبادرة شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن والتي كانت تعمل على طرح 6 آلاف طبق بيض المائدة في بعض المنافذ والتجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالإضافة إلى وزارة الزراعة، من غضب رواد التواصل الاجتماعي، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» تفاصيل فشل مبادرة البيض حتى الآن. 






مبادرة البيض في مرمى نيران رواد التواصل 


وقد تعرضت مبادرة شعبة البيض والتي كانت تعمل على طرح 6 آلاف طبق بيض مائدة في بعض المنافذ والتجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والزراعة بسعر 150 جنيه للطبق الواحد، إلى نيران رواد منصات التواصل الاجتماعي. 

حيث غضب البعض من رواد تلك المنصات أن مبادرة شعبة البيض "بلا فائدة" لأنها لا تصلح فهي غير متواجدة في جميع المناطق في أنحاء الجمهورية والمحافظات المختلقة.

بينما رأى البعض أن مبادرة سعر البيض "ليست مهمة" لأنها مبادرة وكأنها تهدف إلى تثبيت سعر طبق البيض الواحد عند 150 جنيه للطبق الواحد، ما سوف يفاقم أزمة أسعار البيض في الأسواق المصرية. 






اقرأ أيضا.. 






ارتفاع جنوني في أسعار البيض 


وقد شهدت الأسواق المصرية مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 ارتفاع جنوني في بعض أسعار السلع الرئيسية ومنها أسعار البيض، حيث شهدت بعض المناطق ارتفاع سعر البيضة الواحدة إلى 8 جنيهات، وفي مناطق أخرى يبلغ سعر الواحدة 6 جنيهات ونصف. 

بينما أثار ارتفاع أسعار البيض الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وطالب بعض النشطاء بضرورة تدخل الحكومة وتنشيط الرقابة على السلع والتجمعات الاستهلاكية لتحقيق التوازن في الأسواق وضبط الأسعار، كما طالب البعض الآخر بمقاطعة السلع حتى تنخفض أسعارها. 








اقرأ أيضا.. 



ads