الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرة الثانية على التوالى.. نور الشربيني تُتوج ببطولة باريس للإسكواش 2024

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 11:14 م
نور الشربيني
نور الشربيني

توجت المصرية نور الشربينى، لاعبة نادى سبورتينج والمصنفة الأولى عالمياً، ببطولة باريس المفتوحة للاسكواش 2024 للسيدات، للمرة الثانية على التوالى، بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر لاعبة بالم هيلز والمصنفة الثانية عالميًا، بنتيجة 3-2.







جاءت نتيجة الأشواط، كالتالى:
6-11، 11-3 ، 8-11 ، 11-7 ، 11-4.




لقب نور الشربيني الـ 42




بهذا الفوز توجت نور الشربينى بلقبها الـ 42 فى مسيرتها الاحترافية.

وأقيمت البطولة فى فرنسا خلال الفترة بين 15 إلى 21 سبتمبر الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 190 ألف دولار، كواحدة من أهم بطولات الاسكواش فى الموسم الجديد 2024-2025.





اقرأ أيضا.. 




من هي نور الشربيني؟ 



يذكر أن نور الشربيني وُلدت في الإسكندرية عام 1995، لم تتأخر في الظهور على الساحة العالمية للإسكواش، بدأت مسيرتها الاحترافية في سن مبكرة، وسرعان ما أثبتت نفسها في البطولات الكبرى، حققت أول ألقابها العالمية عندما كانت في سن الـ 13، لتصبح أصغر لاعبة تفوز ببطولة العالم للناشئات.

على مدار سنواتها في الملاعب، أثبتت الشربيني أنها ليست فقط لاعبة موهوبة، بل هي نموذج للإصرار والتفاني في التدريب والالتزام بالعمل الجاد. وقد ساعدتها هذه الصفات في التربع على عرش اللعبة لعدة سنوات، حيث فازت ببطولة العالم للإسكواش للسيدات عدة مرات، وأصبحت أول لاعبة مصرية تحقق هذا الإنجاز المرموق.

جاءت بطولة باريس الدولية للإسكواش 2024 لتكون محطة جديدة في مسيرة نور الشربيني، خلال البطولة، قدمت الشربيني أداءً قوياً منذ الأدوار الأولى، حيث واجهت منافسات من العيار الثقيل. 

وفي المباراة النهائية، أظهرت نور قوتها البدنية والفنية، حيث تمكنت من التفوق على خصمتها بطريقة محكمة، لتفوز باللقب وتؤكد مكانتها كواحدة من أفضل لاعبات الإسكواش في العالم.

لم يكن الفوز بهذه البطولة مجرد إضافة إلى رصيد البطولات لنور الشربيني، بل كان بمثابة تأكيد على استمراريتها في تحقيق النجاحات رغم المنافسة الشديدة التي تشهدها اللعبة، فالرياضة، وخاصة على المستوى العالمي، تتطلب الكثير من التحضير النفسي والبدني، وهذا ما تميزت به نور على مدار سنوات مسيرتها.











اقرأ أيضا..


ads