الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحامل.. أفضل الطرق للتعامل مع التعب والإرهاق أثناء الحمل

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 11:01 م
الأم الحامل
الأم الحامل

التعب هو تجربة شائعة أثناء الحمل، وخاصة في الثلث الأول والثالث من الحمل. ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وزيادة الطلب على الطاقة، وعمل الجسم بجهد أكبر لدعم نمو الطفل.








كما يمكن أن تساهم التقلبات في مستويات هرمون البروجسترون، وأنماط النوم المتقطعة، والإجهاد العاطفي في زيادة الإرهاق، كما أن الاستماع إلى جسدك وإعطاء الأولوية للعناية الذاتية أمر ضروري للحفاظ على مستويات الطاقة والرفاهية العامة طوال فترة الحمل.






اقرأ أيضا.. 





إليك طرقًا للتعامل مع التعب أثناء الحمل:



- احرص على النوم لمدة 7 إلى 9 ساعات على الأقل كل ليلة، وخذ قيلولة قصيرة أثناء النهار إن أمكن.

_ كما أن الحفاظ على رطوبة الجسم وتناول نظام غذائي متوازن غني بالحديد والبروتين والفيتامينات من شأنه أن يحافظ على مستويات الطاقة أثناء فترة الحمل. 




- يمكن أن تؤدي التمارين الخفيفة إلى المتوسطة، مثل المشي أو ممارسة اليوجا قبل الولادة، إلى تعزيز الدورة الدموية والمساعدة في محاربة التعب، ولكن من المهم الاستماع إلى جسدك وعدم إرهاق نفسك.

- بالإضافة إلى ذلك، فإن إدارة التوتر من خلال تقنيات مثل التنفس العميق أو التأمل أو التمدد اللطيف يمكن أن تساعد في تخفيف التعب العقلي.

- من المهم أيضًا طلب المساعدة وتفويض المهام المنزلية، حيث أن إرهاق نفسك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الإرهاق.

-  استشر طبيبك دائمًا إذا أصبح التعب شديدًا أو مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الدوخة أو ضيق التنفس، لأنه قد يشير إلى حالة كامنة، مثل فقر الدم.





اقرأ أيضا...



ads