الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بايدن يثير الجدل بتصريحات «بذيئة» عن الرئيس الصيني.. ماذا قال؟

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 09:07 م
جو بايدن والرئيس
جو بايدن والرئيس الصيني

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بتصريحات مثيرة للجدل، يوم السبت، وهو يقول لزعماء أستراليا والهند واليابان إن الصين "العدوانية تختبرنا"، في تصريحات من شأنها أن تضعف إعلان القمة الرباعية، والتي بدورها تجنبت بعناية ذكر بكين بالاسم.






ماذا قال بايدن عن الصين؟ 


وجاءت التعليقات المسيئة للصين من قبل جو بايدن، في الوقت الذي افتتح فيه الرئيس الأمريكي قمة وداعية في مسقط رأسه ويلمنجتون بولاية ديلاوير مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز.

بينما سُمع بايدن في تصريحات كان من المفترض أن تكون خلف الأبواب المغلقة لما يسمى "الرباعية"، حيث قال: "تستمر الصين في التصرف بعدوانية، وتختبرنا في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف جو بايدن إنه في حين يركز الرئيس الصيني شي جين بينج على "التحديات الاقتصادية الداخلية"، فإنه "يتطلع أيضًا إلى شراء بعض المساحة الدبلوماسية، في رأيي، لملاحقة مصالح الصين بقوة".






اقرأ أيضا.. 








بايدن يبحث عن وظيفة جديدة 


وفي سياق متصل، أثار جو بايدن في احتفالية التراث الوطني اللاتيني الجدل، قائلاً: "جيسيكا ألبا إنها ممثلة ومنتجة وناشطة حقوقية ومؤلفة، وهي تعرف كيف تبني الشركات وتديرها". ثم انحنى الرئيس الأمريكي أقرب إلى الميكروفون قائلاً، "جيسيكا، إذا كنت جيدًا حقًا، فربما يمكنك أن تجدي لي وظيفة!" وصفق الجمهور وضحك.





اقرأ أيضا... 


ads