الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نحلم ونحقق».. سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ 94

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 07:12 م
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

في 23 سبتمبر من كل عام، تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ94 وذلك تحت شعار "نحلم ونحقق".





ما سر اختيار شعار اليوم الوطني السعودي 2024؟



واستلهم الشعار من أحلام وطموحات السعوديين التي حولتها القيادة السعودية إلى حقائق تتجسد بوضوح في مشاريع ضخمة تضمنتها "رؤية المملكة 2030"، وهو ما جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.


وتم إطلاق هذا الشعار العام الماضي خلال الاحتفال باليوم الوطني 93، وتم الإبقاء عليه للعام الثاني على التوالي ليكون شعار اليوم الوطني الـ94.


وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءا من رؤية المملكة 2030، مما يمثل مكانة السعودية ودورها الريادي في جميع المجالات.





اقرأ أيضا.. 






لماذا تحتفل السعودية باليوم الوطني السعودي؟




ولم تتوقف أحلام السعوديين لبلادهم منذ أن أعلن الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود توحيد البلاد تحت اسم "المملكة العربية السعودية"، وتحت راية "لا إله إلا الله، محمد رسول الله" في شهر جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932، يحتفل السعوديون في تلك الذكرى المهمة بتحقيق أحلام التوحيد والتأسيس والتطوير والتنمية والريادة.

ويستحضر السعوديون هذه المناسبة وهم يعيشون اليوم واقعًا جديداً حافلاً بالمشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهدة على تقدم ورقي المملكة أسوة بمصاف الدول المتقدمة.



مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 


ويحتفل السعوديون بمناسبة اليوم الوطني السعودي وهم يستذكرون بفخر وامتنان قادة المملكة المتعاقبين على مر التاريخ وصولا لقائد مسيرة النهضة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الذي قادت توجيهاته لتعزيز مكانة بلادهم على مختلف الأصعدة سيرا على درب المؤسس.

ومنذ إطلاق رؤية المملكة 2030 في 25 أبريل 2016 التي وضعها بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والمملكة العربية السعودية تشهد تحولًا تاريخيًا غير مسبوق، ونموًا ملحوظًا يدعم غاية الرؤية التي تكمن في بناء مستقبل مزدهر ومبشر، من خلال تحقيق النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة.

 







اقرأ أيضا...



ads