الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باليوم الوطني السعودي.. المملكة تسجل أعلى نسبة مشاركة للمرأة بالقطاع التكنولوجي

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 06:38 م
دعم المرأة السعودية
دعم المرأة السعودية في القطاع التقني

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله السواحة، خلال كلمته في قمة الأمم المتحدة للمستقبل في نيويورك، إن دعم وتمكين الشباب والنساء من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أدى إلى واحدة من أعظم قصص النجاح في الإدماج والتمكين في المملكة العربية السعودية وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي. 






رؤية الأمير محمد بن سلمان لدعم النساء بمناسبة اليوم الوطني السعودي
 

وقد صرح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي إن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مصدر إلهام للشعب السعودي وتخلق زخماً لتنويع الاقتصاد من خلال تمكين المرأة والشباب، فضلاً عن تسخير التكنولوجيا والابتكار، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي. 

كما أضاف الوزير في كلمته في جلسة "أمل الرقمية"، أن المملكة العربية السعودية سجلت أعلى نسبة مشاركة للنساء في قطاع التكنولوجيا، حيث وصلت إلى 35 % في ست سنوات فقط، متجاوزة متوسط الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين.






اقرأ أيضا.. 








مبادرة سعودي كودز لدعم المرأة في القطاع التقني
 


وقد أبرزت رؤية الأمير محمد بن سلمان في اليوم الوطني السعودي قصصاً ملهمة لتمكين المرأة وإدماجها في التكنولوجيا والقطاع التقني في المملكة العربية السعودية بما في ذلك أكبر مشاركة للنساء والشباب في البرمجة، بقيادة مؤسسة مسك.

حيث أسفرت هذه المبادرة عن تدريب مليون امرأة وشاب من خلال برنامج "سعودي كودز" وإرسال أول رائدة فضاء عربية مسلمة، ريانة برناوي، إلى محطة الفضاء الدولية.

كما ساهمت هذه النجاحات في حصول المملكة العربية السعودية على مرتبة متقدمة في العديد من المؤشرات العالمية، مثل مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2024، حيث احتلت المملكة المرتبة الرابعة عالميًا والثانية بين دول مجموعة العشرين في مؤشر الخدمات الرقمية.






اقرأ أيضا.. 



ads