الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بائع طماطم يبيع الكيلو بـ 5 جنيهات ورواد منصات التواصل: «غرضه تريند»

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 05:00 م
أسعار الطماطم
أسعار الطماطم

انتشرت لقطات لبائع طماطم يبيع الكيلو الواحد بمبلغ 5 جنيهات فقط، ما أثار جدلًا كبيرًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ارتفاع أسعار الطماطم حيث بلغ الكيلو منها 25 جنيهًا في بعض المناطق والأسواق المصرية. 







بائع الطماطم يثير الجدل 


وقد أثار مزارع في مقطع فيديو قصير جدلًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث قال في المقطع أنه يبيع كيلو الطماطم الواحد بمبلغ 5 جنيهات فقط بدلًا من 25 جنيه كما في معظم الأماكن والأسواق المصرية. 

حيث قال بائع الطماطم: "الطماطم بتاعتي دي زرع فاخر والله وببيعها بخمسة جنيه بس ومش بـ25 زي ما كله بيببع، أنا بتاع الغلابة، واللي عايز جملة يكلمني أجيله مكانه حتى".

لكن مع انتشار مقطع الفيديو الشهير عبر "تيك توك" بدأت الاتصالات تنهال على بائع الطماطم الذي ترك رقم هاتفه المحمول الخاص به في التعليقات على الفيديو ليتواصل معه الجميع، لكن تفاجئ المتابعين أن الهاتف "مغلق"، وأنه تاجر "نصاب". 






اقرأ أيضا.. 






زيادة أسعار كيلو الطماطم
 


وقد أشعلت الزيادة في أسعار كيلو الطماطم الواحد، حيث وصل سعر الكيلو منها في الأسواق المصرية نحو 30 جنيه مصري، كما يتوقع البعض من تجار الفواكه والخضروات أن يصل سعرها إلى 45 جنيه مصري، الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث دعا البعض إلى مقاطعتها. 

ما جعل البعض من رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة يطلقون هاشتاج #كيلو الطماطم، بالإضافة إلى إطلاق عدة أوسمة تدعو إلى ضرورة مقاطعة الطماطم، حتى يتم إجبار التجار على خفض أسعارها، ولا يزيد سعرها عن المعتاد من أسعار الفواكه والخضروات التي يقدر المواطن على شرائها بكل سهولة. 





اقرأ أيضا.. 


ads