السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمناسبة اليوم الوطني السعودي.. سماء المملكة تشتعل بعروض الألعاب النارية في هذا الموعد

السبت 21/سبتمبر/2024 - 09:27 م
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

ستقام عروض الألعاب النارية المتعددة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وستكون المشاهدة الرئيسية في حديقة أم عجلان، من الساعة 5:30 مساءً إلى 5:37 مساءً بتوقيت السعودية، يوم الأحد 22 سبتمبر، وذلك ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي





ما هو اليوم الوطني السعودي؟


يعد اليوم الوطني السعودي هو عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، وفيه تحتفل المملكة بتوحيد الحجاز (الساحل الغربي) ونجد (المنطقة الوسطى) الذي حدث في عام 1932، ما أدى إلى ولادة المملكة العربية السعودية، التي سميت على اسم أول حاكم للمملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن سعود. 




اقرأ أيضا.. 






احتفالات اليوم الوطني السعودي 


ويعد الاحتفال الرئيسي باليوم الوطني السعودي هو مشاهدة عروض الألعاب النارية، حيث تنطلق تلك الألعاب من شارع عجلان إلى شارع الرياض، والذي يضم حقًا أجواء سحرية بها عروضًا حية وموسيقى وفعاليات ترفيهية، وبالطبع عرضًا للألعاب النارية الكهربائية.

كما سيتم عرض احتفال بالألعاب النارية عبر ممشى جدة في الساعة 9 مساءً، يوم الأحد، الموافق 22 سبتمبر 2024، كما يمكن أيضًا مشاهدة العرض من مواقع مختلفة في المدينة المطلة على البحر الأحمر.





متى يكون اليوم الوطني السعودي 2024؟


أقيمت احتفالات اليوم الوطني السعودي هذا العام منذ يوم الجمعة 20 سبتمبر إلى الاثنين 23 سبتمبر 2024، مع إجازة اليوم الوطني السعودي الرسمية في 23 سبتمبر.

كما يعتبر اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، وبالتالي فإن جميع المقيمين سيحصلون على عطلة نهاية أسبوع طويلة لمدة 4 أيام من الجمعة إلى الاثنين، ويعودون إلى العمل يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. 






اقرأ أيضا.. 


ads