الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فوائد مذهلة لـ عصير البنجر أثناء فترة انقطاع الطمث

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 09:19 م
عصير البنجر
عصير البنجر

تعد فترة إنقطاع الطمث هي الفترة التي تتعرض فيها المرأة لتقلب المزاج وتلك التقلبات الهرمونية ليست هي الجوانب السلبية الوحيدة لانقطاع الطمث، فهناك الكثير ما يتم المعاناة منه.

ولكن من الممكن إجراء تعديلات في أنماط الحياة والنظام الغذائي التى تكون أحد جوانب إدارة المشكلات الصحية أثناء انقطاع الطمث، كشرب عصير البنجر أثناء انقطاع الطمث.










إليك أبرز فوائد عصير البنجر التى يقدمها أثناء انقطاع الطمث:




تعزيز الدورة الدموية


يمكن لعصير البنجر الغني بالنترات، أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية وحماية النساء بعد انقطاع الطمث اللائي يعانين من انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، إضافة إلى أن فوائد شرب عصير البنجر تم الحفاظ عليها حتى في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث المتأخرة، مما يشير إلى تأثيره على المدى الطويل على النساء.



تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية


غالبا ما تعاني النساء بعد انقطاع الطمث من ارتفاع ضغط الدم وانخفاض وظائف الأوعية الدموية بسبب التغيرات الهرمونية، مما يجعلهن أكثر عرضة للنوبات القلبية، كما يحتوي عصير البنجر على مضادات الأكسدة مثل البيتالين، والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مما يزيد من حماية القلب.


توسيع الأوردة والشرايين


عصير البنجر هو مصدر غني بالنترات التي تساعد على توسيع الشرايين والأوردة في نظام القلب والأوعية الدموية، وعندما يمكن أن يتدفق الدم بسهولة عبر القلب إلى الجسم بأكمله، فإن الضغط على القلب يقل بشكل طبيعي.


فوائد أخرى لعصير البنجر


خفض ضغط الدم.

تقليل الكوليسترول السيئ.

تحسين القدرة على التحمل من ممارسة الرياضة.

تعزيز قوة العضلات لدى الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب.

تقليل أو منع الكبد الدهني.

دعم الصحة العامة أثناء العلاج الكيميائي.








اقرأ أيضا...


ads