الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة سارة بشأن عودة خطة تخفيف الكهرباء مرة أخرى

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 04:35 م
خطة تخفيف الكهرباء
خطة تخفيف الكهرباء 2024

أكدت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن خطة وقف تخفيف الكهرباء ما زالت مستمرة على مستوى أنحاء الجمهورية، كما تستمر خطة وقف تخفيف الكهرباء إلى حين إشعار آخر من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أو مصادر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.






حقيقة وقف خطة تخفيف الكهرباء 


أوضحت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مجلس الوزراء حتى الآن لم يصدر قرار رسمي بخصوص عودة العمل بخطة تخفيف الكهرباء، والتي كان مقرر العمل بها قبل شهر يوليو الماضي، وكانت تشهد قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا، للحد من استهلاك الطاقة لعدم توافر الحد الأدنى من المصادر البترولية في مصر. 

بينما كشفت بعض المصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن خطة تخفيف الكهرباء، والتي توقفت منذ يوم 21 يوليو الماضي، كان من المقرر أن تعود في يوم 15 سبتمبر الجاري 2024، ولكن حتى الآن لم يصدر إشعار لعودة العمل بتلك الخطة من قبل مجلس الوزراء أو حتى الوزارة. 





اقرأ أيضا.. 







هل تعود خطة تخفيف الكهرباء مرة أخرى؟ 


من جهة أخرى، صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن في الفترة السابقة، شهدت خطة تخفيف الكهرباء ومدة قطعها زيادة إلى ساعتين ونصف أو 3 ساعات متواصلة في اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وكانت مدة تخفيف الأحمال في الفترة من الثانية ظهرًا حتى الثامنة مساءًا. 






اقرأ أيضا.. 


ads