الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأنبوبة بـ 150» زيادة جديدة في أسعار أسطوانة البوتاجاز اليوم

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 03:23 م
أسطوانة البوتاجاز
أسطوانة البوتاجاز

زادت أسعار أسطوانة البوتاجاز اليوم في تمام الساعة السادسة صباحًا وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم سواء للاستهلاك المنزلي أو الاستهلاك التجاري. 







سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم 


وقد أصدرت وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قرار بزيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك المنزلي أو الاستهلاك التجاري. 

حيث بلغ سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم للاستهلاك المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيه من المصنع نفسه، بينما بلغ سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم للاستهلاك التجاري كالمحلات وغيره من 150 جنيه إلى 200 جنيه. 

فيما أصبح سعر توريد طن المازوت إلى محطات إنتاج وتوليد وإنتاج الكهرباء يتراوح من 2500 إلى 6500 جنيه، وبالنسبة للمصانع سعر التوريد ما زال كما هو، لكن الزيادة أيضًا أصبحت في سعر بيع الغاز الصب والتي وصلت 12 ألف جنيه للطن الواحد. 



اقرأ أيضا.. 





زيادة جديدة في أسعار أسطوانة البوتاجاز اليوم والكهرباء
 


وفي سياق متصل، يسبق الزيادة الجديدة في أسعار أسطوانة البوتاجاز اليوم، والتي تعد سابع زيادة خلال 13 عام فقط، زيادة أيضًا في أسعار شرائح الكهرباء للاستهلاك المنزلي أو التجاري. 

كما كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن تطبيق غرامة على قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية المستحقة لمدة شهر كامل، بقيمة 7% غرامة، وتلك الغرامة يجب ألا تجاوز مبلغ الفاتورة المتأخرة الأصلية، ويتم احتسابها اعتبارًا من تاريخ الفاتورة المتأخرة وحتى تاريخ السداد. 






اقرأ أيضا.. 


ads