الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البيت الأبيض يدين إيلون ماسك بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 10:10 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك

حذف إيلون ماسك منشوره عبر منصة X حول "لا أحد" يحاول اغتيال الرئيس الأمريكي جو بايدن أو المرشحة الرئاسية كامالا هاريس، وجاء تعليق ملياردير التكنولوجيا بعد محاولة “اغتيال واضحة” ثانية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» رد فعل العالم حول تدوينة إيلون ماسك. 






إيلون ماسك يحرض ضد جو بايدن وكامالا هاريس 


قال إيلون ماسك إن منشوره X المحذوف الآن حول كيف أنه "لا أحد يحاول حتى اغتيال" الرئيس جو بايدن أو نائبة الرئيس كامالا هاريس كان المقصود منه أن يكون مزحة.

فيما جاء تعليق ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك بعد ما يحقق فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي باعتباره محاولة “اغتيال واضحة” للرئيس السابق دونالد ترامب يوم الأحد.  

حيث أطلقت أعيرة نارية في محيط ترامب بينما كان في ملعب الجولف الخاص به في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية، وتم القبض على المشتبه به ووجهت إليه تهمتان: حيازة سلاح ناري، واغتيال ومحاولة اغتيال شخصية عامة أمريكية. 






إدانة منشور إيلون ماسك من البيت الأبيض 


وكان إيلون ماسك، الذي يملك شركة X، قد نشر ردًا على أحد المستخدمين عبر المنصة الاجتماعية الذي سأل: “لماذا يريدون قتل دونالد ترامب؟”، ومن المعروف أن ماسك، الذي تولى إدارة شركة X، في أكتوبر 2022، مؤيدًا قويًا لترامب. 

بينما قد تلقى تعليق إيلون ماسك، الذي فسره بعض المستخدمين على أنه شكل من أشكال التحريض، رد فعل عنيفًا واسع النطاق على المنصة، ما جعل البيت الأبيض يصدر بيان لإدانة منشور رجل الأعمال الشهير.






اقرأ أيضا.. 


ads