الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميا؟.. إليك 5 فوائد

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 12:30 م
هير نيوز

الزبادي هو منتج ألبان صحي معروف بفوائده العديدة بما في ذلك تعزيز وظيفة الجهاز المناعي، وتحسين صحة القلب، وإدارة الوزن بشكل فعال، وتقوية العظام، وهو غني بالبروبيوتيك والكالسيوم وفيتامينات ب2 وب12، كما أن الاستهلاك اليومي للزبادي يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيم ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.







وأظهرت الدراسات أن استهلاك الزبادي مرتبط بفقدان الوزن عن طريق تغيير ميكروبيوم بنية القولون، كونه مصدرًا غنيًا بالكالسيوم وفيتامين د، يمكنه أيضًا إدارة ارتفاع ضغط الدم .



إليك أبرز فوائد تناول الزبادي يوميا



1.يحسن جهاز المناعة

أظهرت الدراسات أن تناول الزبادي يوميًا يمكن أن يحسن من جهاز المناعة ، حيث كان كبار السن الذين تناولوا الزبادي يوميًا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد مقارنة بمن شربوا الحليب، ويحتوي الزبادي على البروبيوتيك وفيتامين د، اللذين يساعدان في تقوية جهاز المناعة، وفقًا لموقع Research Gate.





2. يحسن صحة القلب

وفقًا للباحثين، فإن تناول الزبادي يوميًا يمكن أن يحسن صحة القلب ، والزبادي غني بالبروبيوتيك والعناصر الغذائية والبروتين، وكلها تساهم في تحسين صحة القلب، وارتبط تناول كميات أكبر من الزبادي بانخفاض خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 30%، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.


3. يساعد في إدارة الوزن

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من ثلاث حصص من الزبادي أسبوعيًا يكونون أكثر قدرة على التحكم في وزنهم، حيث يحتوي الزبادي على بكتيريا حمض اللاكتيك، التي تفيد صحة الأمعاء، كما توفر العناصر الغذائية التي يوفرها طاقة مستدامة.



4. يعزز صحة العظام

الزبادي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د والبروتين، وقد وجدت دراسة أجريت على البالغين الأيرلنديين ونشرت في مجلة Osteoporosis International أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي يتمتعون بصحة عظام أقوى.



5. يحسن ضغط الدم وسكر الدم

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي هم أكثر عرضة لانخفاض ضغط الدم، حيث يساعد الزبادي على خفض مستويات الجلوكوز في الدم وهو غني بالكالسيوم والبروتين والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د، وتساعد هذه العناصر الغذائية على استرخاء الأوعية الدموية وتضييقها عند الحاجة.

ads