الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلماني يكشف مفاجأة عن عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 09:49 م
خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال 2024

كشف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب وفيق عزت مفاجأة جديدة عن خطة الحكومة الجديدة لاعتماد خطة تخفيف الأحمال مرة أخرى، وذلك عبر برنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم"، وفي التقرير الآتي نكشف أبرز تصريحات وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن عودة تخفيف الأحمال. 







هل تعود خطة تخفيف الأحمال مرة أخرى؟ 


أكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب وفيق عزت أن مجلس الوزراء لم يعتمد حتى الآن خطة لعودة تخفيف الأحمال مرة أخرى، وبالتالي لم يتم العرض على البرلمان خطة لانقطاع الكهرباء سواء بالمواعيد المخصصة أو المدة المحددة، وذلك عبر برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم". 

بينما كشف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب وفيق عزت أن الدكتور مصطفى مدبولي كان قد وعد بحل أزمة خطة تخفيف الأحمال خلال 6 شهور كاملة، ويبدو مع عمليات استيراد وتصدير الغاز أن الأزمة بالفعل قد انتهت، ولن تشهد مصر مرة أخرى أزمة انقطاع الكهرباء كما في السابق. 






اقرأ أيضا.. 









مفاجأة بشأن خطة تخفيف الأحمال 


وفي سياق متصل، أوضحت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مجلس الوزراء حتى الآن لم يصدر قرار رسمي ينص على عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال، والتي انتهت في شهر يوليو، وكانت تشهد قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا، للحد من استهلاك الطاقة لعدم توافر الحد الأدنى من المصادر البترولية في مصر. 

بينما كشفت بعض المصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن خطة تخفيف الأحمال، والتي توقفت منذ يوم 21 يوليو، كان من المقرر أن تعود في يوم 15 سبتمبر 2024، وقد تعود خطة التخفيف ولكن بواقع انقطاع للكهرباء لمدة ساعة واحدة فقط (60 دقيقة) وليس ساعتين كما في الماضي. 






اقرأ أيضا.. 


ads