الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حاميها حراميها».. ملابس زوجة رئيس وزراء بريطانيا تورطه أمام البرلمان

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 07:33 م
رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا السير كير ستارمر

انتهك رئيس وزراء بريطانيا السير كير ستارمر القواعد البرلمانية عندما فشل في الإعلان عن الملابس التي اشتراها لزوجته، أحد مانحي حزب العمال، ووفقًا لصحيفة صنداي تايمز، غطت التبرعات أيضًا تكلفة التسوق الشخصي الخاصة بزوجة رئيس وزراء بريطانيا السير كير ستارمر فيكتوريا، قبل الانتخابات العامة البريطانية وبعدها.





ماذا قال رئيس وزراء بريطانيا عن ملابس زوجته؟ 


وقد تعرض رئيس وزراء بريطانيا السير كير ستارمر لحملة مكثفة ومراقبة من قبل البرلمان البريطاني بعد أن أثارت ملابس زوجته الجدل، نظرًا لغلائها ويبدو أنها من ماركات عالمية.

وبحسب ما ورد اتصل رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بالسلطات البرلمانية البريطانية، يوم الثلاثاء الماضي، لإصدار إعلان متأخر عن الهدايا والملابس الخاصة بزوجته وتكلفتها وميزانيتها، وذلك بعد أن حصل على نصيحة بشأن الميزانية التي يجب الكشف عنها.





اقرأ أيضا...







كيف رد البرلمان البريطاني على واقعة ملابس زوجة رئيس الوزراء؟ 


 وقال متحدث باسم مكتب رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر إن السير يعتقد أنه امتثل للقواعد، لكنه أعلن منذ ذلك الحين عن المزيد من البنود بشأن ملابس زوجته أو حتى الميزانية الخاصة بها، "وابتعادها كل البعد عن ميزانية المملكة الرئيسية". 

حيث أصر رئيس وزراء بريطانيا السير كير ستارمر أنه لابد من أن يُطلب من النواب تسجيل الهدايا والتبرعات خلال 28 يومًا من استلامها، وعن ذلك قال وزير الخارجية البريطانية ديفيد لامي إن الأمر "ليس مسألة شفافية" وإن رئيس الوزراء سعى إلى الالتزام بالقواعد.

كما قال وزير الخارجية البريطانية عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن "رئيس الوزراء كير ستارمر أعلن عن الأموال التي تلقاها من اللورد آلي، ممول حزب العمال في البرلمان البريطاني، ثم عاد بعد ذلك إلى المفوض البرلماني لمزيد من التحقق من تفاصيل بعض تلك الأموال التي وصلت إلى زوجته".
 





اقرأ أيضا.. 


ads