الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبشرة متوهجة.. 6 مشروبات صحية لاغني عنها يوميا

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 02:50 م
هير نيوز

لا تقتصر البشرة الخالية من العيوب على استخدام المنتجات الصحيحة فحسب، بل تتعلق أيضًا بتناول الأشياء الصحيحة، حيث تلعب التغذية دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة البشرة.




إليك بعض المشروبات المرطبة والمغذية للبشرة التى لا غنى عنها للحصول على بشرة صافية ونضرة.




مشروب الكومبوتشا


مشروب الكومبوتشا هو إكسير شاي مخمر اكتسب شعبية على مدار السنوات الأخيرة لخصائصه المفيدة التي تساعد في صحة الأمعاء، لكن فوائده تتجاوز مجرد الهضم.

ويمكن للبكتيريا الصحية الموجودة في مشروب الكومبوتشا أن تساعد في تنظيم البكتيريا المعوية، مما يؤثر على بشرتك، ويؤدي اختلال التوازن في الأمعاء إلى الالتهابات والطفح الجلدي وعدد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالجلد.

ويحتوي مشروب الكومبوتشا أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من التهاب الجلد. ومن خلال الحفاظ على صحة الأمعاء وخفض الإجهاد التأكسدي، يمكن لمشروب الكومبوتشا، بمرور الوقت، أن يساهم في الحصول على بشرة أكثر صفاءً.



العصير الأخضر

العصائر الخضراء مثل السبانخ والكرنب والكرفس هي الطريقة المثالية لمنح بشرتك الجرعة المهمة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، فالخضروات مليئة بفيتامينات أ وج و هـ، وهي جميعها فيتامينات صديقة للبشرة، حيث يعزز فيتامين أ تجدد الخلايا للمساعدة في التخلص من الجلد الميت وفتح المسام، بينما فيتامين ج مفيد جدًا لإنتاج الكولاجين، وهو أمر حيوي لبشرة مشدودة وشابة. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل هذه الألياف الخضراء على إزالة السموم من جسمك والتخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم وتسبب تفشي الجلد.

ويمكنك أيضًا إضافة بعض المكونات مثل الخيار أو الأفوكادو أو بذور الشيا لتعزيز ترطيب البشرة ومرونتها.



شاي النعناع


شاي النعناع هو مشروب أقل شهرة ولكنه فعال للغاية للأشخاص الذين يعانون من بشرة معرضة لحب الشباب، حيث يتمتع النعناع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأندروجين، والتي تساعد بشكل طبيعي على موازنة الهرمونات التي قد تثير ظهور حب الشباب، وخاصة بين الإناث.

وأثبتت الأبحاث أن تناول شاي النعناع باستمرار يقلل من إفراز الزيوت الزائدة في المسام ويعزز ظهور حب الشباب، كما أنها طريقة لطيفة ولكنها قوية لمحاربة الالتهابات وتحسين صفاء البشرة من الداخل.



ماء الليمون
يحتوي الليمون على فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة يعمل على تفتيح البشرة وتقليل تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، كما أن شرب ماء الليمون مباشرة بعد تناوله يعمل على تنشيط عمليات الترطيب ويدعم وظائف الكبد.



الشاي الأخضر
الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة تسمى الكاتيكين، والتي تعد مفيدة في مكافحة الجذور الحرة والالتهابات - وهما من العوامل الرئيسية التي تعزز شيخوخة الجلد، ويشمل ذلك أي شيء من تحسين مرونة الجلد وتقليل الاحمرار إلى الحماية من أضرار أشعة الشمس إذا كان الاستهلاك منتظمًا.

من المحتمل أن يكون المركب الأكثر قوة الموجود في الشاي الأخضر هو EGCG، والذي ثبت أنه يساعد في تحسين حب الشباب ومنع سرطان الجلد، ويتحكم الشاي الأخضر أيضًا في الهرمونات التي تسبب ظهور البثور، وهذا يجعله مناسب للعناية بالبشرة.



ماء جوز الهند
ماء جوز الهند هو مشروب مرطب مليء بالكهارل، مما يجعله رائعًا لإرواء بشرتك من الداخل. يحافظ الترطيب المناسب على الجفاف والتقشير والبهتان.

تعد البوتاسيوم والمغنيسيوم من الإلكتروليتات المختلفة الموجودة في ماء جوز الهند، والتي تعمل على الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في ماء جوز الهند أيضًا في تقليل علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق حماية الجلد من الأضرار البيئية، كما يحافظ على البشرة ناعمة ومرنة، ونضارة مضمونة.

ads