الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل مرض الإعلامية إيمان الحصري والجراحة الدقيقة

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 06:19 م
هير نيوز

أشعل نبأ خضوع الإعلامية إيمان الحصري لعملية جراحية دقيقة بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة في الساعات الأخيرة، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرضت الحصري لعدة وعكات صحية شديدة خلال السنوات السابقة، بسبب بدايتها بعملية شفط للدهون منذ عدة سنوات.



مرض الإعلامية إيمان الحصري


وكتبت إحدى المقربات من الإعلامية إيمان الحصري، منشورا عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، تطالب فيه المتابعين بـ الدعاء لـ إيمان الحصري لخضوعها لعملية جراحية دقيقة.

وقالت: إيمان الحصري في أمس الحاجة لدعواتنا جميعًا، وفي يوم مولد رسولنا الكريم ادعوا لها بما كان يدعو به عليه أفضل الصلاة والسلام للمريض، اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ أَنْتَ الشَّافي، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا اللهم آمين.

وفي يناير 2024، عادت قضية تعرض الإعلامية إيمان الحصري للخطأ الطبي للساحة الإعلامية مرة أخرى، عقب القبض على الطبيب محمد.أ، الذي صدر ضده حكم قضائي بالحبس سنتين، لتسببه في عاهة مستديمة للإعلامية، خلال إجراء جراحات تجميلية لها، ونظرًا لما تسبب فيه الطبيب للإعلامية في عاهة مستديمة، خلال إجراء عملية جراحية في مستشفى النساء الخاص بالقاهرة، ما أسفر عن إجرائها 7 عمليات جراحية بالقاهرة، وبعض العمليات الجراحية الدقيقة بألمانيا، وتم خلالها استئصال جزء من القولون والأمعاء.

ويرجع سبب الخطأ الطبي في البداية إلى قرار إجراء العملية، حيث إنه من شروط عملية الشفط أن يكون وزن المريض لا يقل عن 70 كجم، ووزن الإعلامية في هذا الوقت لم يتعد الـ 53 كجم.
بسبب استئصال جزء من القولون والمعدة  

والطبيب المتهم في واقعة إيمان الحصري، أصر على إجراء العملية الجراحية، ولم يُراعِ ذلك، وحدث خطأ طبي فادح خلال إجرائها، ولم يخبر الطبيب أحدًا بهذا الخطأ ما تسبب في تفاقم الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، وحدوث مضاعفات عديدة، حتى أصيبت بتسمم في الدم كاد أن ينهي حياتها في شهر رمضان قبل الماضي.

واضطرت إيمان الحصري للانتقال إلى مستشفى خاص، لإجراء عمليات جراحية لعلاجها من الخطأ الطبي، وصلت إلى 7 عمليات تم فيها استئصال جزء القولون والأمعاء، ما أدى إلى تدهور بالغ بحالتها الصحية، وإصابتها بتهتك بالمعدة، وبعد خروجها تواصلت مع أطباء في ألمانيا لمتابعة حالتها الصحية، فنصحوها الأطباء بالسفر إلى ألمانيا لاستكمال العلاج هناك وهو ما فعلته لتجاوز أزمتها الصحية.

ads