الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل أصبحنا على موعد مع خطة تخفيف الأحمال مرة أخرى؟

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 05:14 م
خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

انتهت فترة تخفيف الأحمال والتي توقفت منذ شهر يوليو 2024 وفقًا لقرار مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكانت انتهت في منتصف شهر سبتمبر الجاري، وبدأت التكهنات حول عودة خطة تخفيف الأحمال مرة أخرى وانقطاع الكهرباء. 







هل تعود خطة تخفيف الأحمال مرة أخرى؟ 


أوضحت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مجلس الوزراء حتى الآن لم يصدر قرار رسمي ينص على عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال، والتي كان مقرر العمل بها وانتهت في شهر يوليو، وكانت تشهد قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا، للحد من استهلاك الطاقة لعدم توافر الحد الأدنى من المصادر البترولية في مصر. 

بينما كشفت بعض المصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن خطة تخفيف الأحمال، والتي توقفت منذ يوم 21 يوليو، كان من المقرر أن تعود في يوم 15 سبتمبر 2024، وقد تعود خطة التخفيف ولكن بواقع انقطاع للكهرباء لمدة ساعة واحدة فقط (60 دقيقة) وليس ساعتين كما في الماضي. 




اقرأ أيضا.. 








مدة خطة تخفيف الأحمال في اليوم
 


وقد صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، في الفترة السابقة، أن خطة تخفيف الأحمال ومدة قطع الكهرباء قد شهدت زيادة إلى ساعتين ونصف أو 3 ساعات متواصلة في اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وكانت مدة تخفيف الأحمال في الفترة من الثانية ظهرًا حتى الثامنة مساءًا. 

بينما صرح مصدر بالكهرباء أن كانت زيادة مدة قطع الكهرباء، لثلاث ساعات، بسبب زيادة عملية تخفيف الأحمال، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية لنقل الكهرباء، وبسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم تزويده بمحطات الكهرباء، وما يترتب عليه زيادة معدلات الاستهلاك.







اقرأ أيضا.. 


ads