الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في موسمه.. 9 فوائد صحية للبلح الأحمر لقلب متين وعيون حادة

السبت 14/سبتمبر/2024 - 11:20 م
فوائد البلح الأحمر
فوائد البلح الأحمر

يعتبر البلح الأحمر من أنواع التمور ذات القيمة الغذائية العالية، ويحتل مكانة مميزة في عالم الأطعمة الصحية، وتتاح الأنواع الطازجة من البلح الأحمر في الخريف وخلال أشهر الشتاء.



البلح الأحمر ليس فقط لذيذًا بل يحمل أيضًا فوائد صحية متعددة تجعله اختيارًا مثاليًا لتحسين الصحة والعافية، نستعرضها في السطور التالية. 






إليك أبرز الفوائد الصحية للبلح الاحمر:



مكافحة السرطان 


يعزز محتوى اللوتين العالي في البلح الأحمر الوقاية من السرطان عن طريق التخلص من الجذور الحرة التي تلعب دورًا في تلف الخلايا وضرر الحمض النووي.
  

البلح الأحمر يحسن المزاج



يمكن لتناول البلح الأحمر تقليل مستويات التوتر والقلق، كما يعزز المرونة العقلية، ويمكن أن يكون فعالًا في مكافحة الاكتئاب بشكل طبيعي.




  

مضاد للالتهابات


يحتوي البلح الأحمر على مركبات مضادة للالتهابات مثل الأوليميد، الذي يساعد في تهدئة الالتهابات.


البلح الأحمر يعالج فقر الدم


يعتبر البلح الأحمر مصدر ممتاز للحديد، ويعمل على علاج فقر الدم وتعزيز تجديد خلايا الدم الحمراء.




اقرأ أيضا.. 



تنظيم ضغط الدم



يمكن لتناول البلح الأحمر بانتظام أو شرب شاي البلح الأحمر المساعدة في تنظيم ضغط الدم بفضل احتوائه على مستويات عالية من البوتاسيوم.



البلح الأحمر يمنع إعتام عدسة العين


بفضل احتواء البلح الأحمر علي الزياكسانثين و الذي يعتبر عنصراً غذائياً نباتياً مفيداً للعينين، حيث يساعد في منع إعتام عدسة العين.



صحة القلب


يحتوي التمر الأحمر على مركبات البوليفينول التي تبدو فعالة في الوقاية من تلف القلب بعد النوبة القلبية، مما يجعله عامل وقائياً لصحة القلب.



البلح الأحمر يعزز الجهاز المناعي 



تعمل مستخلصات الفاكهة على تعزيز الجهاز المناعي، كما أظهرت دراسة سريرية تأثيرات علاجية للفاكهة على الإمساك، مشابهة لفوائد البرقوق المجفف.



تحسين النوم


يحتوي نبات العناب على مركبات مهدئة مثل الفلافونويدات والسابونين والسكريات المتعددة التي تساهم في تحسين النوم ومساعدة أولئك الذين يعانون من الأرق على الحصول على نوم هادئ بدون حاجة للأدوية.








اقرأ أيضا.. 



ads