الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بداية العام الدراسي.. جنون في أسعار البيض.. ونشطاء: هنأكل العيال إيه

السبت 14/سبتمبر/2024 - 09:06 م
أسعار البيض
أسعار البيض

أثار ارتفاع أسعار البيض الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 حيث شهدت أسعار البيض ارتفاع وصفه رواد منصات التواصل الاجتماعي "جنوني"، لأنه قد يرتفع سعر البيضة الواحدة لسعر 8 جنيهات للبيضة الواحدة، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» تعليقات رواد منصات التواصل الاجتماعي على الارتفاع الجنوني في الأسعار. 







ارتفاع جنوني في أسعار البيض 


وقد شهدت الأسواق المصرية مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 ارتفاع جنوني في بعض أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية، ومنها أسعار البيض، حيث شهدت بعض المناطق ارتفاع سعر البيضة الواحدة إلى 8 جنيهات، وفي مناطق أخرى يبلغ سعر الواحدة 6 جنيهات ونصف. 

بينما أثار ارتفاع أسعار البيض الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد، وطالب بعض النشطاء من ضرورة تدخل الحكومة وتنشيط الرقابة على السلع والتجمعات الاستهلاكية لتحقيق التوازن في الأسواق وضبط الأسعار، كما طالب البعض الآخر بمقاطعة السلع حتى تنخفض أسعارها. 




اقرأ أيضا.. 







 

السوشيال ميديا بعد ارتفاع أسعار البيض 


وقد رأى البعض من نشطاء التواصل الاجتماعي عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة أن لابد من مقاطعة بعض السلع الاستهلاكية، حتى ينخفض ثمنها، بعد الارتفاع الجنوني في أسعار البيض قبل بداية العام الدراسي الجديد. 

حيث علق الناشط مجدي صابر عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مش هنشترى وإن كانت البيضة هتوصل لستين جنيه مش حنشترى ونطلع جدعان ونعمل مقاطعة، لازم نكون ايد واحدة واحفظ بلادى يارب". بينما سخرت صابرينا قائلة: "معلش غليتوا سعر البيض بس صغرتوه إزاي أموت وأعرف". 

كما علقت مجيدة صبري: "ب ١٦٥ جنيه من أكشاك الصالحيه لسه جايبة منه اليوم، والسعر ده مستمر من اسبوعين لليوم كان بـ ١٦٢، ألطف بينا يارب"، فيما كتب الملك: "ولا حد يشتري ولا حد يأكل منه خليه لحد ما يمشش عندهم، مرة واحدة نكون إيجابيين مع بعض". 









اقرأ أيضا.. 


ads