الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لربات البيوت.. أفضل الطرق للتحقق من صلاحية التوابل

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 03:42 م
هير نيوز

التوابل من الأشياء الأساسية في المطبخ، حيث تحرص السيدات على استخدامها في الأكلات المٌختلفة لأنها تٌعطي مذاقا لذيذا، ويمكن للتوابل أن تُضفي أو تفسد طعم أي طعام شهي، ولهذا السبب يصبح ضمان نقاء التوابل أمرًا ضروريًا.





ويمكن للمظهر والشكل والملمس أن يكشفوا الكثير عن التوابل، وخاصة التوابل الكاملة.


اقرأ أيضا..
قبل العيد.. طريقة صبغ الشعر في المنزل بمكونات طبيعية


فيما يلي بعض الطرق للتحقق من نقاء التوابل في المنزل:-


الفلفل الأسود



يجب أن يكون لون حبات الفلفل الأسود النقي بنيًا غامقًا إلى أسود وأن يكون ملمسها خشنًا ومتجعدًا، وعند ظهورها ناعمة أو فاتحة اللون أو تحتوي على ألوان غريبة، فقد تكون مغشوشة، إذ إنه في معظم الحالات، غالبًا ما يتم خلط حبات الفلفل الأسود مع بذور البابايا السوداء لزيادة وزنها.

 

الكركم

 

يجب أن يكون مسحوق الكركم النقي نابضًا بالحياة ولونه أصفر غامق، فأي بهتان أو تلوين غير متناسق قد يشير إلى التلوث أو الاختلاط بالأصباغ الاصطناعية.




الملح

 

الملح هو نوع آخر من التوابل الأساسية المستخدمة في الطهي اليومي، والتحقق من نقاء الملح؛ فقط انظر إلى الملمس، ولكن إذا ظهر أبيض وبلوري، فهو نقي، ولكن إذا ظهر أبيض باهتًا أو يحتوي على شوائب مرئية، فهناك احتمالات أنه قد يكون مغشوشًا بمواد أخرى.

 

الكزبرة الناشفة

 

إن الطريقة البسيطة للتحقق من نقائها هي من خلال النظر إليها؛ إذا كان لونها بني فاتح ولها ملمس ناعم، فهي نقية، ولكن إذا كان بها بقع داكنة أو مخالفات، فقد يشير ذلك إلى الغش.

 

الكمون

 

يجب أن يكون لون مسحوق الكمون بني فاتح وله ملمس ناعم ومتسق، وقد تشير أي كتل أو لون غير متناسق إلى الاختلاط بمواد أخرى منخفضة الجودة.

 


ads