الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع جنوني في أسعار الطماطم.. والمواطنون يدعون للمقاطعة

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 09:51 ص
ارتفاع أسعار الطماطم
ارتفاع أسعار الطماطم

أثار ارتفاع أسعار الطماطم الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث وصل الأمر إلى ظهور دعوات لمقاطعة الطماطم بعد أن كاد أن يصل سعرها إلى 45 جنيه مصري، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» تفاصيل واقعة أسعار كيلو الطماطم ودعوات مقاطعة شرائها. 









زيادة أسعار كيلو الطماطم يثير الجدل 


وقد أشعل زيادة أسعار كيلو الطماطم، حيث وصل سعر الكيلو منها في الأسواق المصرية نحو 30 جنيه مصري، كما يتوقع البعض من تجار الفواكه والخضروات أن يصل سعرها إلى 45 جنيه مصري. 

ما جعل البعض من رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة يطلقون هاشتاج #كيلو الطماطم، بالإضافة إلى إطلاق عدة هاشتاجات تدعو إلى ضرورة مقاطعة الطماطم، حتى يعمل التجار على خفض أسعارها، ولا يزيد سعرها عن المعتاد من أسعار الفواكه والخضروات التي يقدر المواطن على شرائها بكل سهولة. 




اقرأ أيضا.. 








رد فعل رواد منصات التواصل بشأن أسعار الطماطم 


وسرعان ما أثار رواد منصات التواصل الاجتماعي الجدل بسبب أسعار الطماطم، حيث اشتكى البعض من الأسعار الزائدة بالنسبة للخضروات والفواكه الأساسية، فكتبت هدير عبد القادر: "هو أنتم بتتكلموا أن أسعار الطماطم بتاعتنا، اللي الكيلو فيها بـ 25، ونقيب الفلاحين بيقول هتنزل وهتبقي الكيلو منها بـ 10 جنيه، فعلًا مجنونة يا أوطة". 

بينما كتب محمد عمار عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي ساخرًا: "كنت فاكر لما أكبر هشغل نفسي بأسعار الأسهم في البورصة والحاجات بتاعت سني دي، مش هشغل نفسي بأسعار الطماطم والفواكه، ده عبث". 







اقرأ أيضا.. 


ads