الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بديل طبيعي وغير مكلف.. وصفة مذهلة لتبييض الأسنان

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 09:30 م
هير نيوز

من المعرف أن للابتسامة المتوهجة والبيضاء، طابع خاص ينبع عنها ثقة غير محدودة للشخص بنفسه، ولكن قد يكون هناك عائق في الطريق لهذه الرحلة وهي الأسعار الباهظة لعلاجات تبييض الأسنان الإحترافية، إضافة إلى آثارها الجانبية المحتملة.



اقرأ أيضًا...
4 فوائد لاستخدام زيت جوز الهند في تبييض الأسنان


إليك بديل طبيعي أرخص لتلك الابتسامة المتألقة، ومتواجد بمطبخك بشكل دائم وهو استخدام صودا الخبز مع ماء الأكسجين في تبييض الأسنان.


ـ وصفة مذهلة لتبييض الأسنان:


المكونات:-


- ملعقة كبيرة من صودا الخبز
- ملعقتان كبيرتان من محلول بيروكسيد الهيدروجين"ماء الأكسجين" بنسبة 3٪ 
- وعاء خلط صغير
- فرشاة أسنان


طريقة الاستخدام:-


- مزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاء صغير مع ملعقتين كبيرتين من ماء الأكسجين "بيروكسيد الهيدروجين".

  
- غمس فرشاة الأسنان في المعجون وفرك الأسنان برفق بحركات دائرية صغيرة، مع ضرورة عدم الضغط بشدة؛ نظرا لأن صودا الخبز مادة كاشطة.


- شطف الأسنان بعد دقيقتين من تنظيف الأسنان بالفرشاة، مع أهمية شطف الفم بالكثير من الماء، نظرا لأن ذلك سيؤدي إلى إزالة أي معجون متبقي قد يكون لا يزال في الفم.  


ـ إليك بعض النصائح الإضافية للحفاظ على صحة أسنانك:


- تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام

على الرغم من أن صودا الخبز وماء الأكسجين يساعدان في تبييض الأسنان، إلا أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميًا أمر مهم للغاية، لذا من المهم غسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد واستخدم خيط الأسنان مرة واحدة يوميًا لمنع تراكم البلاك والبقع الجديدة. 

- الترطيب

من المهم شرب الكثير من الماء طوال اليوم، فذلك سيساعد على شطف جميع جزيئات الطعام والبكتيريا المسببة للبقع، كما سيساهم الماء في صحة الفم الجيدة بشكل عام.

- تناول طعامًا صحيًا

تعمل الفواكه والخضروات المقرمشة، مثل التفاح والجزر، على تنظيف الأسنان بشكل طبيعي، فهي مفيدة جدًا للصحة وستساعد في جعل الابتسامة تبدو منتعشة.


ads