الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التفاصيل الكاملة.. القبض على سعد الصغير في المطار والعقوبة المنتظرة

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 01:17 م
سعد الصغير
سعد الصغير


ضبطت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الفنان سعد الصغير أثناء عودته من الخارج لحيازته مواد مخدرة مكونة من سجائر إلكترونية "فيب" وتم تحرير محضر ضده وتحويله للنيابة.

 

 القبض على الفنان سعد الصغير 


وفي التفاصيل، كان الفنان سعد الصغير قادم من الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة فنية وألقت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة القبض عليه بعد اكتشاف حيازته لمواد مخدرة، مكونة من سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريجوانا ومواد مدرجة على جدول المخدرات.

 

 


تعليق سعد الصغير على حيازته لمواد مخدرة

 

وخلال التحقيقات أشار الفنان سعد الصغير أنه لا يعرف القراءة باللغة الإنجليزية لذلك لم يدرك أن تلك الأنواع من المواد المخدرة وأشار إلى أنه لم يكن على علم بأن زيت «أوجونا» يُعتبر من المواد المخدرة، إذ كان يظن أنه مشابه لزيت السجائر العادية، كما إنه يتناولها في المناسبات والحفلات والسهرات، لكنه لا يتعاطى المخدرات بشكل دائم.

 

 


عقوبة حيازة مواد مخدرة 

 

القانون حدد عقوبة حيازة المواد المخدرة، كما تم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة حيازة مواد مخدرة، سواء لأغراض الاستيراد والتوزيع أو الاتجار أو التعاطي.

 

حيث نصت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن المؤبد، تبدأ بالحبس المشدد لمدة ثلاث سنوات، وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الأحوال، والغرامة التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، و ولا يجوز أن يتجاوز مبلغ 500 ألف جنيه مصري، في حالة تصدير أو استيراد الأدوية أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

 

كما نصت  المادة 34 في قانون العقوبات على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام، وذلك بحسب وقائع الدعوى، وما إذا كانت هناك أسباب لتشديد العقوبة في حالة انتفاء الظروف المشددة.

 

اقرأ أيضا..

نادر صعب ينشر فيديو ريهام سعيد قبل وبعد العملية ويرد على اتهامات تشويهها 

ads