الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ضحى بحلمه من أجلها».. تتويج نادية علي بالميدالية السابعة ببارالمبياد باريس بفضل زوجها

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 10:15 م
نادية علي في بارالمبياد
نادية علي في بارالمبياد رفع الأثقال 2024

ضرب البطل البارالمبي المصري صلاح عطا مثلًا رائعًا في التضحية بعدما تنازل عن حلم المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة الفرنسية باريس من أجل زوجته نادية على التي توجت بالميدالية البرونزية، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» تفاصيل حكاية نادية علي مع الميدالية البرونزية السابعة لها في بارالمبياد باريس 2024. 






حكاية نادية علي مع تضحية زوجها 



توجت نادية علي لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي منافسات نهائي وزن 86 كجم بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس بداية من 28 أغسطس الماضي.


وحققت نادية علي الميدالية البرونزية بعد أن رفعت 141 كجم ثم 145 كجم في المحاولة الثانية ولم تنجح في المحاولة الثالثة برفع 154 كجم لتحقق الميدالية البرونزية.


وواصلت نادية على حصد الميداليات في دورة الألعاب البارالمبية، وحققت رابع ميدالية في تاريخها، إذ فازت ببرونزية دورة سيدني 2000 ثم فضية أثينا 2004 وبرونزية بكين 2008.


وعادت البطلة المصرية نادية علي لحصد الميداليات في دورة باريس لتحقق إنجازًا كبيرًا بالفوز بميدالية بعد 16 عاما كاملة بعدما أصبح عمرها 50 عاما.





اقرأ أيضا.. 




تضحية زوج نادية علي من أجلها 



وعلى عكس المقولة الرائجة «وراء كل رجل عظيم امرأة» ، فالبطل المصري صلاح عطا ضرب المثل العكسي في الوقوف بجوار زوجته ومساندتها لدرجة التضحية بحلمه لمنحها فرصة خوض المنافسات.

وظهرت البطلة المصرية في مقطع فيديو باكية وهي تتحدث عن زوجها، فقالت إنه ضحى بالمشاركة مع منتخب مصر للطائرة جلوس في الدورة الحالية مثلما فعل من قبل في دورة 2016.

وفضل صلاح عطا البقاء مع أسرته لسفر زوجته للمشاركة في الألعاب البارالمبية لتحقيق ميدالية لها ولمصر.

وقالت نادية علي: "أشكر زوجي أفضل رجل في العالم الذي ضحى بنفسه من أجلي وأهدي له الميدالية التي حققتها".

وفاز منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس ببرونزية دورة باريس 2024 بعد الفوز على ألمانيا في لقاء تحديد المركز الثالث.








اقرأ أيضا...


ads