الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر بكاء أفضل مخرجة بختام مهرجان البندقية السينمائي 2024

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 04:43 م
سارة فريدلاند في
سارة فريدلاند في مهرجان البندقية السينمائي 2024

شهد الحفل الختامي لمهرجان البندقية السينمائي يوم السبت ظهور العديد من الفائزين الذين استخدموا خطابات قبولهم للتعبير عن التضامن مع الشعوب العربية، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» أبرز خطابات قبول الجوائز في مهرجان البندقية السينمائي 2024، والتي تصدرت تريند «جوجل» وأبرزها خطاب أفضل مخرجة بالمهرجان وهي الأمريكية سارة فريدلاند 







ماذا قالت سارة فريدلاند في مهرجان البندقية 2024؟ 


وعند استلامها جائزة لويجي دي لورينتيس لأفضل فيلم أول عن "لمسة مألوفة" في مهرجان البندقية السينمائي 2024، قالت سارة فريدلاند: "بصفتي مخرجة أمريكية يهودية تعمل في وسيلة تعتمد على الوقت، يجب أن أشير إلى أنني أقبل هذه الجائزة في وقت عصيب للغاية".

كما أضافت سارة فريدلاند في خطاب قبولها جائزة أفضل مخرجة في مهرجان البندقية 2024: "أعتقد أنه من مسؤوليتنا كصناع أفلام استخدام المنصات المؤسسية الإعلامية التي نعمل من خلالها على معالجة الإفلات من العقاب على المسرح العالمي. أنا أقف متضامنة مع شعب عربي ونضاله من أجل الحرية". 




اقرأ أيضا.. 





 


جوائز مهرجان البندقية 2024


وقد حصل المخرج الفلسطيني اسكندر قبطي على جائزة أفضل سيناريو في قسم آفاق عن فيلمه "عيد سعيد" في مهرجان البندقية 2024، وفي خطاب قبوله أثار حماس جمهور المهرجان قائلًا: "يذكرنا هذا الواقع المؤلم بالعواقب المدمرة للقمع، وهو موضوع فيلمنا. حيث يسلط فيلمنا الضوء على كيف يمكن للسرديات الأخلاقية أن تجمعنا كمجتمعات، ولكنها أيضًا تعمينا عن معاناة الآخرين".

وفي الوقت نفسه، تصدر فيلم "الغرفة المجاورة"، أول فيلم باللغة الإنجليزية للمخرج بيدرو ألمودوفار بطولة الأسترالية جوليان مور والإسكتلندية تيلدا سوينتون، مهرجان البندقية 2024 السينمائي وحصل على جائزة الأسد الذهبي في حفل ختام أطول مهرجان سينمائي. 






اقرأ أيضا.. 


ads