الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استغاثة للتعليم العالي.. نتيجة تقليل الاغتراب تشعل غضب أولياء الأمور

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 10:19 ص
هير نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي، نتيجة تقليل الاغتراب بين الجامعات والمعاهد.

وبدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت  في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولى والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

ويمكنك معرفة نتيجة تقليل الاغتراب من الرابط التالي..

https://tansik.digital.gov.eg/application/



غضب أولياء الأمور واستغاثة للتعليم العالي


وفور إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالاستغاثات بعد رفض الكثير من الطلبات، ما يجبر الطالب أو الطالبة على الخروج إلى محافظة بعيدة للالتحاق بالكلية أو المعهد، وهو ما يمثل قلقا بالغا للأهالي وأولياء الأمور.

وجاءت بعض استغاثات الأهالي كالتالي:


"ماذا نفعل الآن وهل هناك فرصة للتحويل؟، وحسبنا الله ونعم الوكيل، وكيف أسمح لابنتي بالذهاب لمحافظة بعبدة من أجل الالتحاق بالكلية التي تريدها؟، ولا أتخيل ابتعاد ابنتي عني ولن أكون مطمئنة عليها بهذا الشكل".

فيما قالت سيدة أخرى : "لن أجعل ابنتي تسافر بعيدا عني حتى لو كان للالتحاق بالجامعة، سأجعلها تعيد الثانوية العامة لتحصيل مجموع أكبر أو لتجلس في المنزل بشكل نهائي ولكن لن أسمح لها بالسفر".

فيما رفضت سيدة قرار تقليل الاغتراب بشأن ابنتها وقالت: "الموضوع فيه كوسة كبيرة وانا مش هسكت".

ويعتبر تقرير تقليل الاغتراب الفرصة الأخيرة للطالب أو الطالبة للالتحاق بكلية قريبة من المربع السكني له، وحال رفض الطلب، يجبر الطالب على الذهاب للكلية التي رشحها له مكتب التنسيق، وهو ما جعل العديد من أولياء الأمور يطالبون بإعادة النظر في النتيجة لتعرضهم للظلم بحسب وجهة نظرهم.

ads