الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح عملية لتنظيف «الكاتيل» بسهولة

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 10:19 م
تنظيف الغلاية الكهربائية
تنظيف الغلاية الكهربائية

تعتبر الغلاية الكهربائية جهازًا عمليًا وضروريًا في العديد من المنازل، مما يسهل غلي الماء لأغراض مختلفة. بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الرواسب المعدنية والجير والشوائب الأخرى داخل الغلاية، مما يؤثر على أدائها وطعم الماء الذي تغليه.


ويعد التنظيف المنتظم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على كفاءة ونظافة الغلاية الكهربائية الخاصة بك.








اقرأ أيضا:
منها التسمم وضعف الذاكرة.. أخطر 4 أضرار لـ «الكاتيل»




إليك بعض النصائح سهلة لمساعدتك في تنظيف غلايتك الكهربائية في المنزل، وضمان بقائها في حالة ممتازة.


محلول الخل لتنظيف الغلاية الكهربائية 



من أكثر الطرق الطبيعية والفعالة لإزالة الترسبات الجيرية من الغلاية الكهربائية استخدام محلول الخل. امزج أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء، ثم املأ الغلاية حتى منتصفها تقريبًا. اغلي المحلول، ثم اتركه لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، تخلص من المحلول واشطف الغلاية جيدًا بالماء العذب. تساعد الحموضة الخفيفة للخل في إذابة الرواسب المعدنية والجير، مما يجعل الغلاية نظيفة وخالية من الروائح.





مقشر صودا الخبز


صودا الخبز هي منظف كاشط ممتاز يمكن أن يساعد في إزالة البقع العنيدة والبقايا من داخل غلاية الماء الكهربائية، لذلك اصنع عجينة عن طريق خلط صودا الخبز مع كمية صغيرة من الماء. وضع العجينة على المناطق المتسخة وافركها برفق باستخدام فرشاة ناعمة أو إسفنجة. واشطف الغلاية جيدًا للتأكد من إزالة جميع البقايا.

ولا تقوم صودا الخبز بالتنظيف فحسب، بل تعمل أيضًا على تحييد الروائح، مما يترك غلايتك منعشة.


طريقة عصير الليمون للغلاية الكهربائية 



الحموضة الطبيعية لليمون تجعله عامل تنظيف فعال آخر للغلايات الكهربائية، واعصري ليمونة أو اثنتين في الغلاية وأضيفي الماء. واتركي المحلول حتى يغلي، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة تقريبًا، وتخلصي من ماء الليمون واشطفي الغلاية جيدًا، ولا تساعد هذه الطريقة في إزالة الترسبات الجيرية فحسب، بل تضفي أيضًا رائحة حمضية لطيفة على الغلاية.


صابون الأطباق والماء


بالنسبة للتنظيف الروتيني، يمكن أن يكون محلول بسيط من صابون الأطباق المعتدل والماء فعالاً، املأ الغلاية بالماء الدافئ، وأضف بضع قطرات من صابون الأطباق، وحرك الماء لتكوين الرغوة. واتركه لبضع دقائق قبل فرك الجزء الداخلي بفرشاة ناعمة أو إسفنجة. واشطف الغلاية جيدًا لإزالة أي بقايا من الصابون. 








اقرأ أيضا.. 


ads