الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد زواج أكرم توفيق الثاني.. 7 نصائح لتخطي الأزمة النفسية «لو جوزك جابلك ضرة»

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 03:30 م
هير نيوز

فاجأ أكرم توفيق، لاعب نادي الأهلي، جمهوره بنشر صورة لزوجته الثانية، صانعة المحتوى هدير أبو نار، معلناً عن زواجهما.

وأثار هذا الإعلان غضب زوجة أكرم الأولى، مما دفعها إلى حذف جميع صورها معه من حسابها على منصة "إنستجرام"، وترك صور أولادهم فقط.

وكثيرا ما ينتاب المرأة التي تصدم بزواج زوجها بامرأة ثانية، وينتابها شعور بأن زوجها تخلى عنها وفضل عليها مرأة أخرى، وهنا تشعر بالصدمة النفسية وتصاب بخيبة الأمل وقد تهتز ثقتها بنفسها بالإضافة إلى الاكتئاب والعزلة الاجتماعية والانطواء.

أسباب تدفع الزوجة لتقبل الزوجة الثانية


وقد تتقبل الزوجة الأولى وجود زوجة ثانية في حياتها عندما يكون هناك سبب قوي دفع زوجها للزواج بأخرى؛ كأن يكون عدم قدرة الأولى على الإنجاب، أو لأنها مقصرة بحق زوجها، ولا توفيه حقوقه كاملة سواء حقه بالمعاشرة، أو الأمور الحياتية الأخرى، لذا فإن كان السبب في الغالب من الزوجة فعليها تقبل الأمر بصدر رحب، ولتعلم بأنّ زوجها لجأ للزواج مرة أخرى لأنه فقد شيئًا فيها أو لم يطل كامل حقوقه.

كما أنها متى ما نظرت للثانية كأخت، أو صديقة، وليست كخاطفة لزوجها، فإنها ستتقبل الأمر، وتتجاوز مرارته، وتتخطى قساوته.




 نصائح لتخطى الأزمة النفسية بعد الزواج الثانى للزوج

الثبات الانفعالي 

عند سماعك خبر زواجه، فعليكِ التحلي بمهارات الثبات الانفعالي وعدم الانسياق وراء مشاعر الغضب، حتى تتمكني من استيعاب الصدمة بسهولة، وتتمكني من ترتيب أفكارك القادمة فتقللي من الخسائر المتوقعة.

لا تتعجلي في طلب الطلاق

لا تتعجلي في طلب الطلاق من زوجك، حتى لا تؤججي النار بينكما وتصبحي الخاسر الوحيد في هذا الموقف.

لا تفتعلي المشكلات

لا تفتعلي المشكلات مع الزوجة الثانية أو تنعتيها بصفات غير مرغوبة مثل (خطافة الرجالة وغيرها) حتى يصل الكلام لزوجك ويعمق الجراح بينكما.

اهتمي بنفسك

اهتمي بنفسك  وتطوير ذاتك، واحرصي على مزاولة الأنشطة المحببة كالرياضة والتنزه والخروجات والزيارات العائلية وبر الوالدين.

اكتسبي لغة أخرى

التحقي بدورات التنمية البشرية وتنمية المهارات واكتسبي لغة أخرى، ولا سيما من استكمال دراستك العليا إن كنتي ترغبين في استكمالها.

تجنبي اخذ المال الكثير

ابعدي عن الانهاك المادي له لإن هذا الفعل يجعله يتمسك بها أكثر ويبدأ يرى فيكِ صفات سيئة، ما يحسن صورته الذهنية أمام نفسه ويجد مبررات لزواجه عليكِ.


تتقربي من أولادك

من الضروري أن تتقربي من أولادك فهم بمثابة متعة خلال هذه المرحلة الصعبة حتى تعوضيهم عن غياب الأب وفي نفس الوقت هذا يخلصك من طاقتك السلبية ويمدك بطاقة إيجابية.



ads