الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الداعية عثمان الخميس يثير الجدل بسبب فتوى الأحمر.. ما علاقة بطولات الأهلي؟

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 09:01 م
الداعية الكويتي عثمان
الداعية الكويتي عثمان الخميس

أشعل الداعية الكويتي عثمان الخميس حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب فتواه على أن اللون الأحمر ارتدائه مكروه لدى الرجال، حيث استقبل الداعية الإسلامي عثمان الخميس اتصال تليفوني أثناء لقاء إعلامي له، لي منه المتصل أن يوضح له حقيقة تحريم ارتداء الرجال للون الأحمر وهل هو لون مكروه عند الله أم لا. 







عثمان الخميس يشعل الجدل بسبب اللون الأحمر 


وقد أثار الداعية الكويتي عثمان الخميس حالة من الجدل بسبب ورود إليه تساؤل حول رواية ارتداء النبي محمد (ص) لحلة حمراء، فإذا باللون الأحمر يحرمه الرسول (ص) بأمر من الله على الرجال وأنه لون مكروه للرجل عند الله، ما دفع الداعية إلى إصدار فتوى تحريم اللون الأحمر. 

حيث قال الداعية الإسلامي الكويتي عثمان الخميس أن أهل الفقه والتفسير أقروا أن ارتداء الرجال للون الأحمر مكروه عند الله لعدة أسباب أولها أنه لون من أجل النساء، والسبب الثاني أن الغير مؤمنين بالله وهم الكفار يحبون ارتداء اللون الأحمر في كافة مناسباتهم، أي أنه من لبس الكفار. 

كما أوضح الداعية الكويتي عثمان الخميس أن ارتداء الرجال للون الأحمر يكون مسموح في حالة واحدة فقط أن يكون ممزوج مع لون آخر، ولكن لا يصلح أن يرتدي الرجال اللون الأحمر بشكل صريح ويكون ذلك حلتهم فقط بل أن يكون بالتقليمة أو متداخل. 





اقرأ أيضا.. 









رواد التواصل يهاجمون عثمان الخميس 


وقد أثارت فتوى الداعية الكويتي عثمان الخميس الجدل بسبب تحريمه ارتداء الرجال للون الأحمر بين رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث كتب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قائلًا: "غالبًا الداعية زملكاوي". 

بينما كتبت نوران سلام، ساخرة: "وكده هيعملوا إيه في الأهلي، عشان كده بطولاته مشكوك فيها، بسبب فتوى الداعية عثمان الخميس بطالب بسحب ألقاب المارد الأحمر، واعطائها للزمالك، ده في حالة الضحك، أم لو اتكلمنا جد فاللون الأحمر فعلا ميصلحش للرجال لون بناتي أوي زي زي البينك". 






اقرأ أيضا.. 


ads