الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكرم السعدني يروي تفاصيل زيارته للفنان عادل إمام: «أقرب الناس طوال سنين العمر»

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 02:41 م
هير نيوز

نشر الكاتب أكرم السعدني تعليقًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كشف فيها تفاصيل زيارته للزعيم عادل إمام.

وقال أكرم السعدني: الثلاثي اللي كنا فاكرين إنهم أخوات السعدني الصغيرين اللي كانوا أقرب الناس لنا طوال سنين العمر، عادل إمام وصلاح السعدني وسعيد صالح الثلاثي، الذي كان سببًا للبهجة في حياتنا والذي ترك بصمات لا يمكن للزمن أن يمحوها في عقلنا وقلبنا وبالأمس أمضيت ساعات مرت كما الحلم مع العدول الجميل وشقيقه الأصغر صديق سنوات العمر عصام.


وأضاف أكرم السعدني: تذكرنا معشوقتنا المشتركة الجيزة وأحياء عشنا مع أهلها بل أمضينا وسطهم أجمل سنوات العمر العمرانية والهرم وحارة سمكة والبحر الأعظم ونوادر السعدني والعدول وسعيد وصلاح، ولقاءات العمالقة الخميسي وكامل الشناوي وزكريا الحجاوي.


وأوضح أكرم السعدني: وكيف كان الثلاثي الشاب يتلقى لا أقول دروسًا في المعرفة ولكن يحصلون على أرفع الشهادات وهم ينصتون من بعيد لمجموعة من عباقرة كل الأزمنة الخميسي والشناوي ونعمان عاشور ويوسف إدريس وأنيس منصور في مكانهم المفضل بفندق سميراميس القديم اللهم ارحم من سبقونا واحفظ العدول الجميل الذي أسعدنا طوال العمر.

عادل محمد إمام محمد بخاريني،والملقب فنيا بالزعيم، وهو من مواليد 17 مايو 1940،و هو ممثل أفلام وممثل تلفزيوني وممثل مسرحي مصري.

ويُعَد أحد أشهر الممثلين وأكثرهم شعبية في مصر والوطن العربي،و اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي (1968).


و ازدادت شهرته بشكل خاص بعد مسرحية مدرسة المشاغبين (1973)، وبدأ مشواره الحافل في مسرحية أنا وهو وهي (1963).

المسرحية من بطولة فؤاد المهندس وشويكار، كان حينها عادل إمام طالباً في الجامعة. في ذلك الوقت، طلب فؤاد المهندس وجهاً جديداً لتأدية المسرحية.

واختار المهندس عادل إمام ليُمثل في المسرحية بعد أن تقدم حينها 90 ممثلاً للمسابقة، وحققت المسرحية نجاحاً هائلاً كما لفت عادل إمام الأنظار إليه، ومنها توالت أعماله المسرحية، وفي السينما، ظهر عادل في أفلام عديدة، كانت بداياته في أفلام ظهر فيها الطابع الكوميدي ومُزج بالرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي (1968)، جميع هذه الأفلام بطولة صلاح ذو الفقار وشادية بجانب عادل إمام.

كما ظهر في الأفلام الكوميدية المدموجة بعنصر من الإثارة مثل لصوص لكن ظرفاء (1968) بمشاركة أحمد مظهر وماري منيب، وفيلم برج العذراء (1970) بطولة صلاح ذو الفقار وناهد شريف.

ads