الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تنشر قائمة الفائزين الكاملة بجوائز مهرجان البندقية 2024

السبت 07/سبتمبر/2024 - 10:18 م
مهرجان البندقية السينمائي
مهرجان البندقية السينمائي 2024

انتهى مهرجان البندقية السينمائي الـ81 اليوم بحفل توزيع الجوائز، الذي أقيم في Sala Grande في قاعة بلازو ديل سينما في مدينة البندقية الإيطالية، حيث بدأ الحفل في الساعة 7 مساءً بتوقيت وسط أوروبا ومصر، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أبرز الأفلام الحاصلة على جوائز مهرجان البندقية السينمائي 2024. 








أبرز جوائز مهرجان البندقية السينمائي 


فاز بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم "باب الغرفة المجاورة"، بينما جائزة لجنة التحكيم الكبرى جاءت من نصيب فيلم Vermiglio في حفل ختام مهرجان البندقية السينمائي 2024. 

كما حصد جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج في مهرجان البندقية السينمائي 2024 مخرج فيلم The Brutalist للمخرج ليون دارجينتو. وجائزة لجنة التحكيم الخاصة ذهبت إلى فيلم "أبريل". وجائزة أفضل سيناريو لقصة فيلم Walter Salles. 

بينما حصدت جائزة كأس فولبي لأفضل ممثلة الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان، عن دورها بفيلم Baby girl، وجائزة كأس فولبي لأفضل ممثل من نصيب فينسنت ليندون، فيلم The Quiet Son، أم جائزة مارسيلو ماستروياني لأفضل ممثل شاب كانت من نصيب بول كيرشر عن الفيلم الفرنسي Leurs enfants après eux.




اقرأ أيضا.. 






جوائز مهرجان البندقية 2024


وتم الإعلان عن الفائزين في أسبوع النقاد في مهرجان البندقية السينمائي 2024، حيث حصل الفيلم البريطاني Paul & Paulette Take A Bath على جائزة الجمهور، وفيلم Giornate degli Autori، مع حصول الفيلم البرتغالي Manas على الجائزة الرئيسية.

بينما تم بالفعل منح جوائز الإنجاز مدى الحياة للمخرج الأسترالي بيتر وير والممثلة الأمريكية سيجورني ويفر في حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي 2024. 

جدير بالذكر أن جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم العام الماضي ذهبت إلى فيلم Poor Things للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس، بينما ذهبت الجائزة الكبرى إلى فيلم الرعب Evil Does Not Exist للمخرج ريوسوكي هاماجوتشي.

 

 




اقرأ أيضا.. 



ads