الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يؤثر زلزال تركيا على مصر؟.. الأورومتوسطي يجيب

السبت 07/سبتمبر/2024 - 06:00 م
زلزال تركيا
زلزال تركيا

ضرب زلزال تركيا، اليوم السبت، الموافق 7 سبتمبر 2024، في ساعات الصباح الأولى، وكان زلزال تركيا بقوة 4.9 على مقياس ريختر، وذلك وفقًا لأحدث عمليات رصد المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل في مناطق البحر الأبيض المتوسط وكذلك أوروبا، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» مدى تأثير زلزال تركيا على مصر. 








هل يؤثر زلزال تركيا على مصر؟ 


وكشف المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل أن زلزال تركيا وقع في ساعات الصباح الأولى من صباح اليوم السبت، الموافق 7 سبتمبر 2024، ببلدة بازارشيك بولاية كهرمان مرعش جنوبى البلاد التركية. 

حيث أفاد مركز الزلازل الأورومتوسطي أن زلزال تركيا لم يخلف أي إصابات أو انهيارات طرق أو عقارات، وكانت قوته على مقياس ريختر 4.9 درجة، ولم تتأثر الدول المجاورة لتركيا بالهزة الأرضية، وبالتالي لم تتأثر مصر بزلزال تركيا. 






اقرأ أيضا.. 










زلزال تركيا بعد زلزال القاهرة بأيام 


وفي الأيام السابقة، قبل زلزال تركيا، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن شرق مدينة القاهرة قد تعرض إلى زلزال، بقوة 2 على مقياس ريختر، وكان عمق الزلزال على بعد 6 كيلو مترات من جنوب شرق العاصمة. 

بينما تعرض شرق مدينة القاهرة إلى زلزال، قبل زلزال تركيا، بأيام معدودة، وفقًا لبيانات الشبكة القومية لتسجيل الزلازل، في تمام الساعة الرابعة عصرًا إلا 3 دقائق، بسبب أعمال إنشائية في المنطقة، وذلك يصدق على تنبؤات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، الذي توقع حدوث زلازل متعددة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. 
 
كما كشف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس عن مزيد من الأخبار المثيرة للقلق بعد إصداره تحذيرًا جديدًا من حدوث زلازل في الأمريكتين (الشمال والجنوب)، بالإضافة إلى تنبؤه بحدوث زلزال تركيا، بالإضافة إلى حدوث زلزال الكويت وزلزال مصر، بناءً على تنبؤاته بحدوث زلازل في عدد من دول البحر الأبيض المتوسط.








اقرأ أيضا..


ads