الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيلم مصري يحصد جائزة بينالي في مهرجان البندقية 2024 والسعودية تدعمه.. ما قصته؟

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 10:31 م
مهرجان البندقية السينمائي
مهرجان البندقية السينمائي 2024

فاز فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن" للمخرج المصري مراد مصطفى، الذي تدعمه مؤسسة البحر الأحمر للأفلام، بجائزة بينالي في مهرجان البندقية 2024 وذلك ضمن فعاليات مسابقة مهرجان فاينال كات في البندقية يوم الأربعاء. 








قيمة جائزة مسابقة بينالي في مهرجان البندقية 2024


وتبلغ قيمة جائزة مسابقة بينالي في مهرجان البندقية 2024 التي تُمنح لفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، 5000 يورو (5546 دولارًا)، وفاز بها فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن" من إخراج المصري مراد مصطفى. 

حيث يحكي الفيلم، الذي حصل على خمس جوائز إجمالاً خلال مهرجان البندقية2024، قصة امرأة صومالية تعتني بوالديها المسنين في القاهرة بينما تشهد التوترات بين المجموعات العرقية المختلفة التي تشكل مجتمع المدينة.

كما فازت 3 أفلام أخرى مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر للأفلام في المملكة العربية السعودية بجوائز "فينال كات" في مهرجان البندقية 2024، وهم "رائحة والدي" للمخرج محمد صيام، و"في هذا الظلام أراك" للمخرج اللبناني نديم تابت، و"رؤى الأسلاف للمستقبل" للمخرج ليموهانج جيرميا. 






اقرأ أيضا..








فيلم مصري سوداني في مهرجان البندقية 2024


وفي بيانها، وصفت لجنة التحكيم مسابقة بينالي في مهرجان البندقية 2024 قصة فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن" للمخرج مراد مصطفى بأنها "قوية وأصيلة"، مضيفة: "على الرغم من كونه أول فيلم روائي طويل، إلا أنه أظهر إخراجًا واثقًا وصوتًا سينمائيًا مميزًا. فلقد تركت واقعية الفيلم الجريئة والاهتمام بالتفاصيل والسرد المؤثر انطباعًا قويًا علينا".

كما عرض فيلمي "عائشة" و"البحث عن ملاذ للسيد رامبو" المدعومان من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في قسمي أوريزونتي وأوريزونتي إكسترا في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024. هذا إلى جانب فيلمين في مبادرة "فاينال كات"، هما "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن" و"في هذا الظلام أراك".







اقرأ أيضا.. 


ads