الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبات برشلونة يسيطرن على قائمة المرشحات للكرة الذهبية 2024.. من هن؟

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 10:01 م
قائمة المرشحات للكرة
قائمة المرشحات للكرة الذهبية 2024

مثل آخر 3 فائزات بالكرة الذهبية فرق إسبانيا، ويبدو من المرجح أن تسيطر لاعبات برشلونة على قائمة المرشحات للكرة الذهبية 2024، حيث أعلن عن اللاعبات المتنافسات على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، فكانت بطولة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية 2024 هي الفرصة الأخيرة للنجمات للتميز على الساحة الرياضية وقد فعل العديد منهن ذلك، بينما عزز لاعبات حالاتهن الرياضية بالفعل من خلال بعض المنافسات الرياضية. 





المرشحات في قائمة الكرة الذهبية 2024


أعلنت فرانس فوتبول والمنظم المشارك الجديد، للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن المرشحات للكرة الذهبية 2024، يوم الأربعاء 4 سبتمبر، حيث كافحت اللاعبات من الولايات المتحدة لترك بصمتهم حقًا في السباق على جائزة الكرة الذهبية، حيث كان موسم الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات يحتل عناوين الأخبار. 

ولكن هناك أيضًا موسم أوروبي كامل سيتم وضعه في الحسبان، حيث تألق لاعبات من برشلونة على وجه الخصوص حيث فاز الإسبانيات بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى، وجاء آخر 3 فائزين بجائزة الكرة الذهبية من برشلونة، ومنهن أيتانا بونماتي وأليكسيا بوتيلاس، الموجودات في قائمة الكرة الذهبية 2024.




اقرأ أيضا..








من هن المرشحات لجائزة الكرة الذهبية النسائية لعام 2024؟


أدى كأس العالم الصيف الماضي إلى دفع سلمى بارالويلو إلى دائرة الضوء، حيث حصلت على المركز الثالث في السباق على جائزة الكرة الذهبية 2024، وحققت موسم أفضل مع برشلونة، فاحتلت المركز الثاني في سباق الحذاء الذهبي للدوري الإسباني للسيدات. 

بينما كان سبب عدم ترشيح جراهام هانسن لأي من جوائز الكرة الذهبية في الأعوام السابقة أحد أكبر ألغاز كرة القدم النسائية، ولكن لم يكن هناك أي طريقة لتجاهلها هذا العام، حيث كانت النرويجية واحدة من أفضل اللاعبات في أوروبا طوال موسم 2024، بأرقامها التي لا تصدق. فقد قدمت عرضًا مثيرًا في نهائي دوري أبطال أوروبا. 

فيما لم تساعد مساهمات أيتانا بونماتي مع إسبانيا في الفوز بميدالية في الألعاب الأولمبية على الرغم من كونها المرشحة للفوز بالميدالية الذهبية، ولكن لا يزال من المفاجئ ألا يتم اختيار لاعبة خط الوسط، مرة أخرى، كأفضل لاعبة في الموسم في قائمة المرشحات للكرة الذهبية 2024.









اقرأ أيضا.. 
 


ads