الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للموظفات.. 5 طرق لتوفير بيئة عملك وزيادة إنتاجيتك

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 10:43 ص
هير نيوز

مشاكل العمل قد تؤثر على الكثير من الموظفات، ومن ضمن هذه المشاكل بيئة العمل التي تؤثر علي الأشخاص وتكون سببا في ترك الوظيفة، والكثير من الشركات تركز على الأجور والمزايا التي تقدمها للموظفات دون أن يسألوا إذا كانوا قد وجدو بيئة عمل تجعل الموظفات سعداء بالعودة إليها كل يوم.

ومن أهم عوامل النجاح أي شركة بيئة العمل الجيدة، لأنها تساعد الموظفيين على تقديم أفضل ما لديهم، هي خلق بيئة عمل إيجابية فهي من أهم الأشياء لتحسين نفسية الموظفين وتعزيز إنتاجيتهم، لذالك يجب على قائد العمل تحسينها لأنها تساعد الموظفين على الاستمتاع بعملهم بشكل أكبر.


إليك 5 طرق تساعد على إنشاء بيئة عمل تزيد إنتاجية العمل:

1- تقديم فرص للتعلم:


تقديم فرص لتعلم اشياء جديدة باستمرار، أوصقل مهاراتهم الحالية وتزويد الموظفات بمجموعة متنوعة من المهارات يعزز من مشاركتهم ويمكن أن يقلل من فرص تركهم للعمل.

2- الحفاظ على التواصل المستمر مع الموظفات:

لأن التواصل مفتاح لفهم أهداف موظفيك بشكل أفضل، ويعد أمر مهم لعمل علاقة بناءة، وتعتبر مشاركة أهداف الشركة جزءًا رئيسيًا من عملية التواصل.


3- تقدير العمل والافكار الجديدة:


من المهم إخبارهم أن الأمر بدونهم سيختلف، وأن كل عضو مهم في دوره، وأن مهمته لا تقل أهمية عن مهمة أي عضو آخر، شجع موظفيك أيضًا على مشاركة الأفكار الجديدة، حيث إن ثقافة العمل التي تعترف بتأثير الجميع هي الأنسب للحفاظ على تحفيز الموظفين.


4- التحفيز:


تزويد الموظفات بحافز لإنتاج عمل جيد، مثل تقديم مكافآت مالية، أو زيادة في المرتبات، أو ترقيات، أو مجرد تقديم  شكر للموظفات.


5- إنشاء مكان عمل جذاب:


تشير بعض الدراسات إلى أن الإنتاجية تزداد بشكل ملحوظ في مكان العمل الايجابي والجذاب، ويمكن ان تؤثر الألوان علي الطاقة الايجابية مثل: الأزرق والأخضر والأصفر تحسين التركيز وزيادة الإبداع.

ads