الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالع أحوال الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:09 م
هير نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الاثنين وحتى السبت 7 سبتمبر.

وتوقعت الهيئة استمرار الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.


اقرأ أيضا:

طالع أحوال الطقس في مصر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024


وأشارت إلى تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء.

كما توقعت فرص هطول أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون خفيفة إلى متوسط رعدية أحيانا على مناطق من (حلايب - شلاتين - أبو سمبل - جنوب الوادي الجديد) يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.


الأحد والاثنين


فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

واعتبارا من يوم الأربعاء المقبل يوجد انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 3 درجات.


حالة الطقس اليوم


ورصدت خرائط الطقس تمركز منخفض جوي مبكر، شمال غرب مصر بداية من الأسبوع المقبل، ترافقه كتلة هوائية معتدلة في درجة حرارتها، وسط احتمالية سقوط أمطار في مرسي مطروح وفرص لأمطار متفرقة على باقي المدن الساحلية وشمال الدلتا.

رصدت خرائط الطقس نشاط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأن تكون خفيفة إلى متوسطة على محافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.


ads