الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختبار اللهجة التركي يكتسح فيس بوك.. والسبب «نور ومهند»

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 01:23 م
اختبار اللهجة التركية
اختبار اللهجة التركية

انتشرت آخر صيحات موضة اختبارات اللغات واللهجات بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، وكان آخرها اختبار اللهجة التركية 2024، حيث أصبحت تركيا واحدة من البلدان التي تحاول الفتيات الوصول إليها نتيجة إلى كثرة مشاهدات المسلسلات التركية، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» أسباب تصدر اختبار اللهجة التركية تريند منصات التواصل الاجتماعي. 







أسباب انتشار تريند اختبار اللهجة التركية 


انتشر في الساعات القليلة الماضية اختبار اللهجة التركية، آخر تقاليع اختبارات اللهجات واللغات المختلفة، واستطاع تصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي، وشهد تفاعل كبير.

ويرجع انتشار اختبار اللهجة التركية وفقًا لرأى بعض الفتيات عبر مجموعة دردشة شهيرة عبر منصة فيسبوك عنوانها "نتظاهر أننا في تركيا"، بسبب حب الفتيات وهوسهن بالمسلسلات التركية، ما دفع بعضهن أيضا إلى دراسة اللغة التركية في الجامعات المصرية.

حيث أصبح حلم الفتيات السفر إلى تركيا، ومشاهدة معالمها السياحية التي تظهر في المسلسلات التي يتم دبلجتها إلى اللغة السورية، أو ترجمتها إلى اللغة العربية، ما أدى إلى انتشار اختبار اللهجة التركية على نطاق واسع عبر السوشيال ميديا.










تعليق الفتيات على اختبار اللهجة التركي 


وقد انتشر اختبار اللهجة التركي على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب كثرة المسلسلات التركية والتي أصبح لا يتم الإكتفاء بدبلجتها فقط إلى اللهجات الشامية كالسورية واللبنانية، بل وصل الأمر إلى ترجمتها إلى اللغة العربية. 

حيث قالت جودي خفاجة ساخرة: "بصراحة أنا فشلت في اختبار اللهجة التركية، وبقول لمهند وسمر في العشق الممنوع يسامحوني بجد، لأن فرجة 15 سنة على مسلسلات تركية خذلتني وخذلتهم". 








اقرأ  أيضا.. 



ads