الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أكل حلويات المولد.. إليك أفضل 6 نصائح لإنقاص الوزن

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 06:23 م
هير نيوز

حلوى المولد النبوي الشريف 2024، لا يستطيع أحد مقاومة قطع حلوى من فولية سمسمية وحمصية والملبن بكافة أنواعها حتى وإن كان يتبع نظاما غذائيا لخسارة وزنه، مما يتسبب في زيادة الوزن مع مرور الوقت والإصابة بالسمنة، والتخلص من الوزن الذى اكتسبه الشخص طوال فترة تناول قطع الحلوى.


وبعد تناول حلوى مولد النبوي 2024، يعد إحدى الطرق الأكثر فعالية لإنقاص الوزن بسرعة هي إجراء تغييرات على نظامك الغذائي.



إليك بعض النصائح لإنقاص الوزن:

التقليل من تناول السكر والكربوهيدرات المكررة


تحتوي الأطعمة التي تحتوي على السكر والكربوهيدرات المكررة على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويمكن أن تسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإفراط في تناوله، ويمكن أن يساعدك تقليل تناول هذه الأطعمة على إنقاص الوزن بسرعة. بدلاً من ذلك، اختر الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

تناول المزيد من البروتين


يعد البروتين ضروريًا لبناء وإصلاح العضلات، كما أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، واحرص على تضمين مصدر للبروتين في كل وجبة، مثل اللحوم الخالية من الدهون، أو الأسماك، أو التوفو، أو الفاصوليا.

تشمل المصادر الجيدة للبروتين ما يلي: (صدور دجاج، صدر ديك رومي، لحم البقر الخالي من الدهون، سمكة، بيض، زبادي يوناني، جبن).

شرب المزيد من الماء

إن شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة من خلال الحفاظ على ترطيب جسمك وتقليل الشعور بالجوع، لذلك احرص على تناول ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا.


ممارسة الرياضة


بعد تناول حلوى مولد النبوي 2024، فإن ممارسة الرياضة أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن، لذلك ابحث عن نشاط تستمتع به، سواء كان الجري أو الرقص أو السباحة، وخصص 30 دقيقة على الأقل يوميًا لممارسة هذه الرياضة.

احصل على قسط كاف من النوم

النوم ضروري لفقدان الوزن لأنه يساعد على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الجوع والتمثيل الغذائي، لذلك احرص على النوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات في الليلة.

تجنب الأطعمة المصنعة


غالبًا ما تكون الأطعمة المصنعة غنية بالسعرات الحرارية والسكر والدهون غير الصحية. كما يمكن أن تسبب الإدمان، مما يجعل من الصعب التحكم في حصصك، ومن خلال التخلص من الأطعمة المصنعة، ستقلل من تناول السعرات الحرارية وتحسن جودة نظامك الغذائي.

تتضمن أمثلة الأطعمة المصنعة التي يجب تجنبها ما يلي: (صودا، حلوى، المخبوزات، رقائق البطاطس، الوجبات السريعة، اللحوم المصنعة، تناول الأطعمة الكاملة).


ads