السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علي الحجار يغني تكريمًا لبليغ حمدي 13 سبتمبر

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 02:28 م
هير نيوز

أعلن الفنان الكبير علي الحجار، عن تفاصيل حفل "100 سنة غناء"، الذي سيقام تكريمًا للموسيقار الراحل بليغ حمدي، يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر المقبل، بمسرح دار الأوبرا المصرية.

ونشر الحجار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، عن تفاصيل وبوستر حفل "100 سنة غناء"، معلنًا عن مفاجأة بمشاركة الفنانين وائل الفشني، ومحمد محيي.

غضب علي الحجار بعد عدم بث حفله بمهرجان القلعة على شاشة التليفزيون

أعرب الفنان علي الحجار عن غضبه الشديد بعد عدم بث حفله بمهرجان القلعة على شاشة التليفزيون عكس باقي المشاركين في المهرجان، حيث كان من المُقرر أن يُبثّ الحفل في منتصف الليل بعد انتهائه.


علي الحجار يخرج عن صمته بعد عدم إذاعة حفله في القلعة على شاشة التليفزيون
 
وعلق الفنان علي الحجار على ما حدث عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب معلقاً: بعتذر لكم عن البوست اللي نشرته امبارح بإن  ميعاد إذاعة حفلتي في القلعه علي قناة الحياه حيكون الساعة 12 ونص.
 
وتابع:  كالعاده حفلتي انا بالتحديد تقرر عدم اذاعتها وكان البديل إذاعة حفله معاده من حفلات العلمين، وطبعآ ضروري أوضح للساده الأفاضل اللي بيتابعوني  إن عدم إذاعة حفلاتي بقي شيء معروف، وإذا تم اذاعة أي حفلة فإنها تعرض مشوهة وكلها غلطات او اذاعة الحفلة بدون تنويه حتي لايعلم الجمهور  بموعد إذاعتها .
 
واختتم الحجار: بعتذر ليكم مره تانيه ، وكان قصدي تعرفوا ان اللي بيحصل ماليش يد فيه، ورغم إن إلتيار قوي لكني أوعدكم إني حافضل أقدم لكم فن يحترم عقولكم واحساسكم .
 

رد الأوبرا المصرية على اتهامات علب الحجار 
 
وجاء الرد الحاسم من دار الأوبرا المصرية على الإدعاءات والاتهامات التي ذكرها الفنان علي الحجار في منشوره، مؤكدة دورهم المحوري في تحقيق أحد أهم محاور برنامج وزارة الثقافة الهادف إلى تحقيق العدالة الثقافية، ونشر الفنون على نطاق واسع.
 
 
وأشارت دار الأوبرا المصرية في بيانها أن إذاعة الحفلات تتم وفق آلية محددة، تتضمن تسجيل الحفلات بشكل كامل، ثم إجراء عمليات «المونتاج والميكساج» اللازمة لكل حفل على حدة، وذلك بهدف تقديم محتوى بصري وصوتي عال الجودة، يظهر جماليات الحفلات، والمنطقة الأثرية المتفردة المقام بها المهرجان، ويبرز ما يتمتع به الفنانون من أصوات مميزة، ما يساهم في تقديم الحفلات بجودة عالية لجمهور المشاهدين، وهذا يستغرق عدة أيام، ومعمول به في جميع أنحاء العالم.
 
ونوهت دار الأوبرا المصرية إلى أنه لم يكن هناك أي اتفاق مسبق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإذاعة حفلات مهرجان القلعة على الهواء مباشرة أو في أي مواعيد محددة مسبقًا، وذلك خلافًا لما ذكره الفنان القدير علي الحجار.


ads