الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليونان تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 09:33 م
هير نيوز

قررت اليونان حظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس اعتبارا من الأول من سبتمبر الجاري.

وتعتبر القواعد الجديدة ونظام العقوبات امتدادًا للقواعد التي أعلن عنها وزير التعليم كيرياكوس بيراكاكيس في شهر مارس والتي شهدت طرد الطلاب بسبب تصوير زملائهم في الفصل والسخرية منهم عبر الإنترنت، في محاولة للحد من التنمر الإلكتروني.

وسيتعين على طلاب المدارس في اليونان إبقاء هواتفهم المحمولة داخل حقائبهم في جميع الأوقات أثناء الدروس عندما يبدأ العام الدراسي الجديد في 11 سبتمبر.


تم الإعلان عن القواعد الجديدة بعد اجتماع بين رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس ووزير التعليم كيرياكوس بيراكاكيس.

وقال ميتسوتاكيس في أثينا يوم السبت أثناء إعلانه عن حملة "الهاتف المحمول في الحقيبة المدرسية": "يمكن للطلاب إحضار هواتفهم المحمولة إلى المدرسة، ولكن يجب عليهم الاحتفاظ بها داخل حقائبهم المدرسية طوال اليوم الدراسي".

وبموجب القواعد الجديدة، سيتم استبعاد التلاميذ الذين لا يلتزمون بالقواعد من المدرسة ليوم واحد. وفي حالة تكرار المخالفة، يتمتع المعلمون بسلطة إبعاد التلاميذ عن الدروس لعدة أيام، وأي شخص يصور زملائه في الفصل أو معلميه دون إذن قد يواجه الطرد.

وقال ميتسوتاكيس: "لا نتوقع بالضرورة تحقيق هدفنا بالكامل منذ اليوم الأول، لكننا نريد أن يفهم الأطفال وأولياء أمورهم والمعلمون أهمية تركيز التلاميذ بالكامل على العملية التعليمية في المدرسة".
أصبحت فكرة تقليص عدد أيام العمل في الأسبوع إلى أربعة أيام بدلاً من خمسة أو ستة أياماً تثير اهتماماً متزايداً في عديد من الشركات والمؤسسات حول العالم.


ads