الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تريند اختبارات اللهجات المصرية يشعل التواصل الاجتماعي.. والدمياطي الأصعب

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 09:31 م
اختبار اللهجة الدمياطي
اختبار اللهجة الدمياطي

اكتسحت اختبارات اللهجات المصرية مثل اختبار اللهجة الفلاحي، اختبار اللهجة الاسكندراني، بالإضافة إلى اختبار اللهجة الدمياطي، السوشيال ميديا، ولكن كان اختبار اللهجة الفلاحي الأكثر تداولًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث بدأت التكهنات والمنشورات التي تتناول حقيقة تلك الاختبارات، وبدأت الأسئلة تدور حولها وحول هدفها والغرض منها. 









اختبار اللهجة الدمياطي أحدث تقاليع التريندات 


وقد انتشر في الساعات القليلة الماضية اختبار اللهجة الدمياطي، والذي استطاع تصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي، وشهد تفاعل كبير، ويرجع ذلك وفقًا لتصريح المدقق اللغوي، الدكتور جمال صديق "أن محافظة دمياط تتميز بلهجة مختلفة عن لهجات الوجه البحري في محافظات مصر، وبها بعض المصطلحات التي يصعب تفسيرها في وجه قبلي أو باقي أنحاء الجمهورية، لذلك أصبح الاختبار أشبه بالتحدي أكثر منه تريند أو وسيلة ترفيه". 





اقرأ أيضا.. 










تفاعل حول اختبار اللهجة الدمياطي 


وسرعان ما ضجت منصات التواصل الاجتماعي بمنشورات مثيرة للجدل والسخرية تتناول تجربة اختبار اللهجة الدمياطي من قبل رواد ونشطاء السوشيال ميديا، حيث كتبت مكة عماد: "معرفتش احل اللهجة الفلاحي بس عوضت في اللهجة الدمياطي و الاسكندراني، شطورة أنا". 

بينما كتب فارس بركات: "اختبار لهجة فلاحي إيه بس اللي بتتكلموا عليه جربوا اختبار اللهجة الدمياطي ده بقي يتحط في السيرة الذاتية بتاعتك CV من صعوبته ده شبه الايلتس بالظبط متطلب عشان تدخل دمياط". 








اقرأ أيضا.. 


ads