الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النساء يحرزن الذهب في منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024

السبت 31/أغسطس/2024 - 07:09 م
دورة الألعاب البارالمبية
دورة الألعاب البارالمبية 2024

تعد كرة السلة على الكراسي المتحركة هي واحدة من أكثر الأحداث إثارة وسرعة في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى ألعاب القوى البارالمبية، وتقام منافسات باريس 2024 في بيرسي أرينا في العاصمة الفرنسية مع مجموعة من الدول التي تتنافس على الميداليات.






بطلة ألعاب القوى البارالمبية بدورة الألعاب البارالمبية 2024
 


تصدرت ميسي سمرز نيوتن عناوين الأخبار بعد أن نجحت في الدفاع عن لقبها في سباق 200 متر فردي متنوع في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس، حيث لم يؤدِ أدائها الرائع إلى حصولها على الميدالية الذهبية فحسب، بل عزز أيضًا مكانتها كشخصية رائدة في السباحة البارالمبية العالمية. 

كما لم تكن رحلة ميسي سمرز نيوتن خالية من التحديات. فقد كانت الرياضية الشابة تكافح الشك في الذات والضغوط التي تأتي مع كونها بطلة بارالمبية. واعترفت قائلة: "لقد وضعت الكثير من الضغوط على نفسي"، وهي تفكر في التوقعات الملقاة على عاتقها. 





اقرأ أيضا...








منافسات النساء في دورة الألعاب البارالمبية 2024


وستتنافس 8 فرق من الرجال و8 فرق من النساء، بمشاركة أكثر من 190 رياضيًا في منافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية، وهذا عدد أقل من الفرق من الإصدارات السابقة في طوكيو 2020، حيث شارك 12 فريقًا من الرجال و10 فرق من النساء. 

حيث يتقاتل فريقان من 5 لاعبين على الملعب، مع وجود الطوق على نفس ارتفاع كرة السلة الأولمبية، ونظرًا للدور السائد لأمريكا الشمالية في هذه الرياضة في جميع أنحاء العالم، فربما لا يكون من المستغرب أن تهيمن فرق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على كرة السلة على الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية على مر السنين.

 






اقرأ أيضا.. 


ads